منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






شركات أرجنتينية تتطلع للاستثمار فى الزراعة والصناعة بمصر


«نصر»: إحياء اللجنة المشتركة فى مجال التعاون الاقتصادى والاستثمارى والتجارى

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، خوان بابلو تريبولدي، رئيس وكالة تشجيع الاستثمار والتجارة بالارجنتين، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى الثانى المعنى بالتعاون فيما بين دول الجنوب والمنعقد فى العاصمة الأرجنتينية «بوينس أيرس»، بحضور السفير أمين مليكة، سفير مصر بالأرجنتين، ورندة حمزة، خبير أول استراتيجى بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى.

وبحث الجانبان زيادة الاستثمارات الأرجنتينية فى مصر، وتشجيع رجال الأعمال فى البلدين للقيام بمشروعات مشتركة.

وقالت «نصر»، إن مصر تعمل على زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة خاصة القادمة من دول أمريكا الجنوبية، فى ظل التوسع فى المناطق الحرة واتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين مصر وتجمع الميرسكور.

وأشارت إلى ما يوفره السوق المصرى من فرص كبرى، وتطوير للبنية الأساسية، فى ظل ما يجرى تنفيذه فى مصر من مشروعات قومية كبرى.

واستعرضت الوزيرة تجربة مصر الناجحة فى إنشاء مركز خدمات المستثمرين، والإجراءات التى يتضمنها المركز للتيسير على المستثمرين، كما استمعت إلى تجربة الأرجنتين فى تسهيل الإجراءات على المستثمرين.

والتقت الوزيرة، عدداً من كبريات الشركات الأرجنتينية فى مجالات الزراعة والتموين والصناعة، وأكدت الشركات، أن هذا هو الوقت المناسب للشركات فى الأرجنتين للاستثمار فى مصر، واختيارها مركزاً إقليمياً لتصدير منتجاتها إلى القارة الأفريقية والدول العربية؛ لأنها بوابة الاستثمار إلى أفريقيا.

وذكر ممثل شركة «بى إل أى»، أن شركته تعمل فى مجال صناعة الآلات الزراعية فى عدد من الدول مثل استراليا والبرازيل والمكسيك وعدد من الدول الأوروبية، ولديها رغبة فى الاستثمار فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح ممثل شركة «RIZOBACTER»، أن شركته تعمل فى مجال البحوث وتطوير المنتجات الميكروبيولوجية فى الأنشطة الزراعية فى أكثر من 30 دولة، وستعمل على الاستثمار فى مصر بعد الإصلاحات التشريعية الأخيرة التى ساهمت فى تحسين مناخ الاستثمار، ولأنها يمكن أن تصبح مركزاً إقليمياً للشركة فى المنطقة.

وأشار ممثل شركة «IPESA» العاملة فى صناعة منتجات البولى إيثيلين، إلى تطلعه للاستثمار فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وذكر ممثل شركة «TECHINT» العاملة فى صناعة الصلب والبنية الأساسية، أن شركته أنجزت 3500 مشروع فى أكثر من 45 دولة حول العالم، وأنها عملت فى مصر على بناء عدد من محطات الكهرباء.

ودعت «نصر» رجال الأعمال والمستثمرين فى الأرجنتين، إلى زيارة مصر للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة فى المجالات التى تتميز فيها الأرجنتين مثل الزراعة والثروة الحيوانية والطاقة المتجددة.

والتقت الوزيرة عقب اللقاء مع الشركات، لويس ميجيل اتشيبيرى، وزير الزراعة الأرجنتينى، وبحثا إحياء اللجنة المشتركة فى مجال التعاون الاقتصادى والاستثمارى والتجارى بين مصر والأرجنتين.

ودعت «نصر» الوزير الأرجنتينى لزيارة مصر مع وفد من رجال الأعمال فى مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والصناعات الزراعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/23/1188754