منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«يونيليفر مشرق»: 500 مليون جنيه استثمارات الشركة منذ 2016


«منعم»: الصادرات تستحوذ على 50% من منتجات العناية الشخصية

قدرت شركة يونيليفر مشرق حجم استثماراتها فى السوق المصرى منذ عام 2016 وحتى نهاية العام الماضى بأكثر من 500 مليون جنيه تركزت فى زيادة القدرات الإنتاجية لعدد من مصانعها المقدر بـ5 مصانع.

وقالت شيرين منعم، رئيس قطاع منتجات العناية الشخصية بشركة يونيليفر مشرق، إن الإصلاحات الاقتصادية التى قامت بها الحكومة خلال السنوات الأخيرة أثرت سلباً على المبيعات بعد ارتفاع الأسعار خاصة فى النصف الأول من 2017 عقب قرار تحرير سعر الصرف وارتفاع معدل التضخم.

أشارت الى أن السوق بدأ فى استرداد مكانته بصورة كبيرة فى النصف الثانى من 2018 فى ظل الخطوات التى اتحذتها الدولة لمواجهة التضخم وزيادة احتياطى النقد الأجنبى ووقف ارتفاع الدولار والعمل على انخفاضه مقابل الجنيه المصرى، الأمر الذى ساهم فى عودة معدلات الاستهلاك مرة أخرى.

أوضحت أن الشركة قامت باستثمار أكثر من 500 مليون جنيه خلال العامين الماضيين خلال الفترة من أواخر 2016 وحتى نهاية العام الماضى، وذلك لرفع الطاقة الإنتاجية وإضافة خطوط إنتاج جديدة للمصانع التابعة للمجموعة، فضلاً عن التوجه للتصدير لتوفير العملة الصعبة.

تابعت أن الشركة بدأت منذ 2016 الاعتماد على الخامات المحلية بشكل كبير للسيطرة على ارتفاع تكاليف الإنتاج، كما تم طرح منتجات فى أحجام أصغر لتلبية جميع احتياجات المستهلكين، مع الحفاظ على مستوى الجودة، مشيرة إلى أن معدل النمو فى المبيعات اختلف من منتج لآخر خلال العام الماضى بما يتراوح بين 10 و15%.

أضافت على هامش احتفال الشركة باليوم العالمى لصحة الأسنان بالتعاون مع اليونيسف والجمعية العالمية لطب الأسنان، أن الصادرات تستحوذ على 50% من منتجات العناية الشخصية، حيث يتم التصدير لأكثر من 30 دولة حول العالم أبرزها الدول الأوروبية والدول العربية وكندا، فضلاً عن عدد من الدول الأفريقية.

واحتفلت الشركة نهاية الأسبوع الماضى ممثلة فى منتج «سيجنال» باليوم العالمى لصحة الفم والأسنان للعام الخامس على التوالى بمشاركة الجمعية العالمية لطب الأسنان (FDI) ومنظمة الأمم المتحدة «اليونيسف»، بمشاركة نقابة أطباء الأسنان وجمعية جراحى الأسنان.

وشارك فى الاحتفالية الدكتورة كاثرين كيل، رئيسة الجمعية الدولية لطب الأسنان، وماريانو سامبيترو، نائب رئيس قطاع صحة الفم بيونيليفر العالمية، وشيرين منعم، رئيس قطاع التسويق والعناية الشخصية بشركة يونيليفر مشرق، وبرونو مايس، ممثل يونيسف فى مصر، والدكتور طارق عباس، رئيس الجمعية المصرية لجراحى الأسنان، والدكتور ياسر الجندى، نقيب أطباء الأسنان.

وقال ماريانو سامبيترو، نائب رئيس قطاع صحة الفم بيونيليفر العالمية «فى السنوات الـ25 الماضية، تمكنت سيجنال بالتعاون مع خبراء طب الأسنان حول العالم من الوصول إلى أكثر من 80 مليون شخص من ضمنهم 10 ملايين من مصر فقط، وذلك من خلال البرامج التعليمية حول صحة الفم والأسنان لتعريف الأطفال بأهمية الحفاظ على صحة الفم والأسنان».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/23/1188766