منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






رئيس بنك القاهرة :نسعي لتطوير ورفع رأسمال فرع كمبالا ليكون بوابة الانطلاق نحو افريقيا


اكد طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة والعضو المنتدب أن القطاع المصرفي لدية العديد من الكوادر والخبرات المؤهلة للعمل خارج الحدود في افريقيا.

وقال فايد خلال الجلسة الثانية من منتدى مصر الاقتصادي اليوم السبت إن البنك لدية فرع في مدينة كمبالا “اوغندا ” بنسبة حاكمة 60% مقابل 40% مملوكة لبنكي الأهلي المصري ومصر، مشيرا إلى أن بنك القاهرة بصدد الانتهاء من إجراءات الاستحواذ على حصتي الأهلي ومصر وخاصة بعد موافقة المركزي ومجلس إدارة بنك القاهرة.

وقال فايد إن البنك يعتزم رفع رأسمال بنك القاهرة الدولي فرع كمبالا إلى ٥ ملايين دولار مقابل مايزيد عن مليون دولار حاليا ، ليكون لها دور فعالا في الانتشار بالدول الافريقية خلال الفترة القادمة ، وكمنصة للانطلاق نحو افريقيا .

واشار الى أن البنك وضع خطط واستراتيجيات لخلق فرص للاستثمار في السوق الاوغندي وكمنصة للبنك في دول شرق افريقيا.
وشدد – على ان دور البنوك لا ينحسر في النواحي التمويلية فحسب ، وانما يتم ايضا من خلال التوسع الائتماني ،ودعم الشركات ، بالاضافة الى تثقيف وتوعية العملاءعبر المساعدة على وجود منتج قابل للتصدير ، وذلك من خلال مبادرة ” رواد النيل ” .

واوضح فايد أن البنك له تجربة ناجحة من خلال مشاركته في مبادرة رواد الاعمال ، والتي يرعاها البنك المركزي المصري، وتنفذها جامعة النيل الأهلية ؛ بالتعاون مع العديد من البنوك والجامعات والجهات المحلية والدولية لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والناشئة، حيث تهدف إلى تشجيع الشباب على إنشاء مشروعات ناجحة، وكذلك دعم المشروعات الصغيرة فى القطاع غير الرسمى باستشارات مالية وفنية بما يسهم فى تقنين أوضاعها؛ وبالتالى تحويلها للعمل تحت مظلة الاقتصاد الرسمى، وهو ماينعكس إيجابيا على إيرادات الدولة والناتج القومى الاجتماعى.

المصدر : أ.ش.أ

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

آخر أسعار العملات في بنك القاهرة

العملة سعر الشراء سعر البيع
0
0
B B 0
0

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/03/23/1188792