منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مصر للتأمين تغطى مقتنيات الفرعون الذهبى بإجمالى 900 مليون دوﻻر


تعاقدت شركة مصر للتأمين مع المجلس اﻷعلى للآثار والشركة المنظمة لجولة مقتنيات كنوز الملك توت عنخ آمون والمعروف بالفرعون الذهبى ، والتى يجرى تنظيمها حاليا فى عدد من دول العالم، على تأمين القطع اﻷثرية التى تعرض ضمن الجولة بملغ تأمينى يصل إلى 900 مليون دوﻻر، وبما يعادل نحو 16.2 مليار جنيه مصرى .

وعلمت “البورصة” أن شركة “مصر للتأمين” تتولى بموجب التعاقد تأمين الكنوز الخاصة بالملك “توت” ضد كافة المخاطر التى قد يتعرض لها منذ بداية رحلتها وحتى عودتها إلى مصر .

كان الدكتور خالد العناني وزير الآثار، ووزير الثقافة الفرنسي فرانك ريستيير، قد افتتحا معرض الملك توت عنخ آمون، في محطته الثانية بباريس تحت عنوان “توت عنخ آمون… كنوز الفرعون”، وبحضور السفير إيهاب بدوي سفير مصر في باريس ومندوبها الدائم باليونيسكو، بعد انتهاء مدة عرضه بمدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعلمت “البورصة” أن الوثيقة المؤمنة لكنوز الفرعون المصرى تغطى العديد من المخاطر أثناء الرحلات الداخلية ورحلتها الجوية منذ خروجها من مصر وحتى عودتها متضمنة فترة العرض، ضد مخاطر الحريق والسطو واﻷخطار اﻹضافية فضلا عن المخاطر التى قد تتعرض لها نتيجة حدوث أعمال شغب أو اضطرابات خلال الرحلة.

وتضم قائمة القطع اﻷثرية المؤمنة 166 قطعة أثرية من مقتنيات الملك توت عنخ آمون ، من بينها عدد من تماثيل الأوشابتي المذهب والصناديق الخشبية والأواني الكانوبية وتمثال الكا الخشبي المذهب وأوان من الألباستر.

وتتزامن جولة الملك “توت” بالخارج مع الاحتفالات باقتراب الذكرى المئوية لأهم اكتشاف فى القرن العشرين المتمثل فى مقبرة الملك توت عنخ أمون الذى تم عام 1922 على يد عالم الآثار البريطانى هوارد كارتر، بالبر الغربي بمدينة الأقصر، قبل عرضها في مكان عرضها الدائم في المتحف المصري الكبير والذي سيفتتح عام 2020 بحسب تصريحات وزارة الآثار.

وأعلن مسؤولو قاعة عرض مقتنيات الملك “توت عنخ آمون” في فرنسا، إنه تم بيع 180 ألف تذكرة حتى الآن عن طريق الحجز المسبق، لزيارة المعرض المؤقت لكنوز الملك الشاب والمقام بمدينة العلوم لافيليت شمالي باريس، والذى سيستمر حتى منتصف شهر سبتمبر 2019.

وحقق معرض الملك توت عنخ آمون، والذى أقيم بالتنسيق بين وزارة الآثار المصرية وشركات معارض دولية وشركة IMG، إنجازًا في الفترة التي قضاها بكاليفورنا حسب ما أعلنته صفحة المعرض ،حيث زاره أكثر من 500 ألف زائر، وجمع مبلغ 5 ملايين دولار أمريكي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/24/1189073