منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مصر تستضيف المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية بشرم الشيخ أكتوبر المقبل


وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اتفاقية مع الاتحاد الدولي للاتصالات لاستضافة مصر رسميا المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، في شهر أكتوبر المقبل.

ووقع الاتفاقية اليوم الاثنين، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عمرو طلعت، وهولن جاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات.

ومن المقرر أن تستضيف مصر فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية “WRC-19” وجمعية الاتصالات الراديوية “RA-19” بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 21 أكتوبر حتى 26 نوفمبر 2019.

وحضر مراسم التوقيع رئيس الهيئة القومية للبريد عصام الصغير، والمهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات “WE”.

وأكد وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، أن إستضافة مصر للمؤتمر العالمي للإتصالات الراديووية “دبليو أر سي -2019) دليل على ثقل مصر في الساحة الدولية وتقدير المجتمع الدولي لمكانة مصر الرقمية والكفاءات والكوادر المقدمة لخدمات الاتصالات.

وأوضح الوزير في المؤتمر الصحفي اليوم، عقب توقيع الإتفاقية، أن المؤتمر سيتناول العديد من النقاط والموضوعات التي تشغل الساحة الدولية من بينها النظم البث الرقمي ومنظمومة الاتصالت الاسلكية وصناعة الاقمار الصناعية وتكنولوجيات الجيل الخامس وتقديم تعريف علمي للحيز الترددي الذي ستشغله.

ولفت الوزير إلى ان المؤتمر سينتهي بتوقيع معاهدة “شرم الشيخ 2019” التي تضم كافة التوصيات والاتفاقيات التي خلص لها الحدث، موضحا أن مصر عضو في المجموعة العربية والإفريقية للمؤتمر وسيتم توحيد الرؤى بين المجموعتين للوصول إلى قرارات تعود بالنفع عليهم.

وأشار الوزير إلى أنه خلال هذا العام سيتم عقد اجتماع للمجموعة العربية وبحضور 54 دولة إفريقية لتوحيد القرارات فيما يتعلق بالموضوعات والنقاط التي ستطرح في المؤتمر العالمي، وقال إنها المرة الأولى منذ عقدين التي يعقد فيها المؤتمر خارج المقر الرئيسي في سويسرا.

من جانبه، قال هولن جاو رئيس الاتحاد الدولي للاتصالات، إنه تلقي دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للقدوم إلى مصر واستضافة الحدث العالمي في مدينة شرم الشيخ، مؤكدا ريادة مصر في المنطقة ليس فقط العربية وأيضا الافريقية، وأوضح أنه تم إجراء اجتماعات تحضيرية في منتصف فبراير الماضي للإعداد لمؤتمر شرم الشيخ وتم تحديد النقاط المهمة والتعرف على المشاركين في هذا الحدث.

بدوره، أوضح ماريو نانيديدتش رئيس مكتب الاتصالات الراديوية العالمي، أن المؤتمر سيتعرض لأمن الاتصالات كونه جزء مهم من التحول الرقمي الذي يشهده العالم حاليا، نظرا لان العالم أجمع يسع إلى بلوغ أكبر قدر من الشمول المالي الرقمي والاعتماد بشكل أكبر على المنصات العالمية المتعلقة بهذا الأمر.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/25/1189473