منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزير الآثار: الوكالة الأمريكية للتنمية شريك أساسي للحفاظ على الآثار


أكد وزير الآثار خالد عناني أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شريك أساسي في حماية التراث الحضاري والثقافي لمصر والحفاظ على التراث الفريد الذي تملكه البشرية وليس مصر فقط، حيث شاركت الوكالة في ٤٠ مشروعا من خلال تمويلات تقدر بنحو ١٠٠ مليون دولار على مدار ٢٥عاما، في عدة مناطق أثرية أهمها فى محافظة الجيزة ومعبد إدفو ومعبد الكرنك.

وأضاف الوزير- خلال تصريحات صحفيه اليوم الاثنين على هامش افتتاح مشروع خفض المياه الجوفية – بمعبد كوم امبو بأسوان والذي تم الإنتهاء من تنفيذه حاليا، وانطلق العمل به في أكتوبر 2017 ودعمته الوكالة الأمريكية – أن المشروع ساهم فى العثور على اكتشافات عديدة والتي سيتم عرضها في العديد من المتاحف بمصر.

وأوضح أن المشروع استهدف الحفاظ على النقوش وجدران المعبد، من خلال إنشاء 3 محطات ضخ لسحب المياه، وتبلغ تكلفة المشروع 8.8 ملايين دولار، منها 5 ملايين دولار قيمة أعمال بناء المحطات التى تستهدف خفض المياه الجوفية داخل وبجوار المعبد، و3.2 مليون دولار لتنفيذ نظام خفض المياه.

حضر افتتاح المشروع، محافظ أسوان أحمد إبراهيم، ورئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مارك جرين، ومديرة الوكالة الأمريكية بمصر شيري كارلين، وتوماس جولد بيرجر القائم بأعمال السفارة الأمريكية.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/03/25/1189518