منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تخصيص أراضٍ بأنشطة صناعية فى «العلمين الجديدة» و«العاشر»


مهلة لقطع الأراضى السكنية الصغيرة لاستكمال التنفيذ

قررت هيئة المجتمعات العمرانية تخصيص قطعة أرض بمساحة حوالى 10 آلاف متر مربع لصالح شركة إنفنتى للتطوير العقارى بالمنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة، لإقامة مشروع أنشطة صناعية متطورة ومتنوعة.

قال المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، إن قرار التخصيص يتضمن العرض على اللجنة المختصة بالتسعير بالهيئة لتحديد المعاملة المالية مع تطبيق قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، وفى جميع الأحوال لا تقل القيمة عن التكلفة الفعلية للمرافق.

أضاف أنه فى حال الموافقة على التخصيص يتم سداد 25% من قيمة الأرض، مع منح الشركة سنتين سماح، والباقى على 3 سنوات محملة بالأعباء المالية ومدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تبدأ من تاريخ التعاقد أو توصيل المرافق أيهما لاحق، وتلتزم الشركة بتقديم واعتماد دراسة الجدوى قبل التعاقد، وإنهاء إجراءات التعاقد خلال 6 أشهر، من تاريخ الإخطار بالموافقة والقيمة المالية المطلوبة، والحصول على جميع الموافقات المطلوبة لإقامة النشاط.

أشار إلى الموافقة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 10 أفدنة لإقامة مجمع صناعى متكامل للصناعات الصغيرة بمدينة العاشر من رمضان، لصالح جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، طبقاً للأسعار المعمول بها بالهيئة من خلال اللجان المختصة بالتسعير، وبما لا يقل عن سعر تكلفة المرافق.

أوضح أن الهيئة وافقت على منح مهلة سنة دون مقابل لجميع قطع الأراضى السكنية الصغيرة، ما عدا أراضى «ابنى بيتك»، التى تم تنفيذ سقفين بها على الأقل، وذلك لاستكمال التنفيذ والانتهاء من تشطيب الواجهات والسور ووحدة سكنية صالحة للسكن، ومنح مهلة 6 أشهر لقطع الأراضى السكنية الصغيرة التى تم تنفيذ سقف واحد بها على الأقل، وذلك للانتهاء من تنفيذ سقفين على الأقل، وفى حالة الالتزام يتم منح مهلة 6 أشهر أخرى لاستكمال التنفيذ والانتهاء من تشطيب الواجهات والسور ووحدة سكنية صالحة للسكن.

وقال إن الموافقة نصت أيضاً على أن جميع قطع الأراضى السكنية الصغيرة التى تم تخصيصها طبقاً لكراسات الشروط، والتى تتضمن أن مدة تنفيذ المبنى 3 سنوات يتم تعديلها إلى 5 سنوات.

أضاف «السباعى»، أن مجلس إدارة الهيئة وافق على تخصيص قطعة أرض بمساحة 13 ألف متر مربع بمركز خدمات الحى الثامن بمشروع بيت الوطن بمدينة القاهرة الجديدة، بنظام البيع لصالح المجموعة الماسية للاستثمار العقارى والسياحى، لإقامة مدرسة خاصة عليها.

كما وافق مجلس الإدارة على تخصيص 16.4 فدان بمحاور الطرق بمنطقة زيزينيا التجارية على طريق مصر إسماعيلية الصحراوى، بمدينة العاشر من رمضان، لصالح شركة «هايبر وان للتجارة»، لإقامة مشروع هايبر وان بنشاط تجارى.

وقرر المجلس منح شركة التعمير للتنمية والإدارة السياحية حق استغلال الشواطئ العامة للبحر والبحيرات بمركز مارينا العلمين، وفقاً للاشتراطات المحددة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/26/1189939