منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«حماية المنافسة»: صفقة «أوبر – كريم» تمت وفقاً لتدابير الاندماجات التى وضعها الجهاز


قال مصدر حكومى، إن صفقة الاستحواذ بين أوبر وكريم تمت وفقاً لضوابط الاندماجات والاستحواذات التى وضعها جهاز حماية المنافسة.

وأضاف المصدر لـ«البورصة»، أن الشركتين عقدتا اجتماعات مع جهاز حماية المنافسة لإتمام صفقة الاندماج بما لا يتعارض مع التدابير التى وضعها الجهاز.

وأعلن جهاز حماية المنافسة فى أكتوبر الماضى عدداً من التدابير للموافقة على صفقة الإندماج بين «أوبر» و«كريم»، ومنها إخطار جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، قبل إبرامها الاتفاقات المنصوص عليها فى القرار، بعد الإخطار، سيكون للجهاز ستين (60) يوم عمل لفحص أثر الاتفاق قبل إبرامه على حرية المنافسة، وعدم إتمام الاتفاق قبل الحصول على إعفاء من الجهاز، وفقاً للتحليل الفنى الذى سيجريه الجهاز فى هذا الشأن، وسيقوم الجهاز بتحديد ما إذا كان أى اتفاق مزمع بين الأطراف بإمكانه الاستفادة من الإعفاء الوارد فى المادة 6 فقرة 2 من قانون حماية المنافسة.

وفى أكتوبر العام الماضى، حذر جهاز حماية المنافسة، شركتى أوبر وكريم من اتخاذ أى قرار بشأن الاندماج فيما بينهما دون إخطاره، مؤكداً أنه سيفرض غرامات مالية تصل إلى 500 مليون جنيه على كل شخص يخالف قانون حماية المنافسة فى هذا الشأن.

وكان د. أمير نبيل، رئيس جهاز حماية المنافسة قال فى تصريحات سابقة، إن هناك مشكلات كبيرة قد تنتج بين شركتين أو أكثر خاصة لو كانتا رائدتين فى مجالهما، وأنه تم التفاوض مع أوبر وكريم لمعرفة نيتهما تجاه الاندماج، وهو ما يعد احتكاراً لسوق التوصيل فى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/26/1189965