منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“حسن علام” و”مدار” تترقبان إعادة تقييم أراضي الساحل الشمالى لاستئناف مشروع مشترك


تنتظر شركتا حسن علام العقارية ومدار للقرى السياحية والاستثمار السياحى تقرير اللجنة المشكلة لإعادة تقنين أراضى الساحل الشمالى لاستئناف تنفيذ تطوير مشروع عقارى مشترك على مساحة 2.1 مليون متر مربع بقرية غزالة فى الضبعة.

وقالت مصادر لـ«البورصة»، إن الشركتين تنتظران صدور قرار لجنة تقنين اﻷراضى لمعرفة اﻷسعار الجديدة وقياس مدى جدوى نسب المشاركة الحالية بين الطرفين فى المشروع.

وأضافت المصادر، أن الجانبين قد اتفقا فى وقت سابق على تطوير الأراضى بنسبة 80% لشركة حسن علام العقارية و20% لصالح شركة مدار على أسس معينة لمتر التقنين.

وأشارت إلى أن الحكومة تقوم بإعادة تقييم وتسعير الأراضى التى حصل عليها المستثمرون فى الساحل الشمالى لغير أغراض التطوير العقارى، ثم قاموا بتغيير أنشطتها إلى الاستخدام العقارى.

جدير بالذكر، أن محافظ مطروح السابق علاء أبوزيد ورئيس مجلس إدارة شركة مدار للقرى السياحية والاستثمار السياحى، اتفقا على إقامة مشروع استثمارى بالمحافظة.

ونصت الاتفاقية بين الشركتين على تخصيص المحافظة قطعة أرض على مساحة 2.14 مليون متر مربع بقرية غزالة بمركز الضبعة، لشركة مدار بغرض إقامة مشروع استثمارى متكامل بتكلفة 10 مليارات جنيه على أن يتم تنفيذه على 3 مراحل.

وقالت وزيرة الاستثمار سحر نصر فى ذلك الوقت، إن هذا المشروع يعد أكبر مشروع استثمارى مصرى بعد إقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية وتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: حسن علام

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/26/1190014