منطقة إعلانية





“الأهلى – صبور” تترقب القرار الوزارى لتنمية 144 فداناً بالشراكة مع “المجتمعات العمرانية”


المهندس أحمد صبور العضو المنتدب للشركة:
3 مليارات جنيه استثمارات جديدة بمشروعات الشركة خلال العام الجارى
5 ملايين متر محفظة أراضى الشركة ونسعى لزيادتها إلى 6 ملايين العام المقبل
5.5 مليار جنيه مبيعات الشركة بمشروعاتها خلال 2018
الحصول على القرار الوزراى لتطوير “آريا” بالشراكة مع “منازل الكويتية”
الشركة تستهدف 6 مليارات جنيه مبيعات خلال العام الجارى
15% نسبة التمويلات البنكية بمشروعات الشركة
1.25 مليار جنيه مبيعات “جايا الساحل الشمالى” خلال 30 يوماً من طرحه للبيع
تطوير 4 مشروعات فى “مستقبل سيتى” بالشراكة مع شركات خليجية و”المستقبل”

السوق لا تعانى ركودا للمبيعات وإنما تباطوء سيعقبه رواج 

تترقب شركة “الأهلى – صبور” للتنمية العقارية القرار الوزارى لبدء تطوير 144 فداناً بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية فى مدينة 6 أكتوبر.
وتعتزم الشركة ضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه فى مشروعاتها بمدينة القاهرة الجديدة والساحل الشمالى فى العام الجارى.
وحققت الشركة مبيعات تعاقدية بقيمة 5.5 مليارات جنيه خلال العام الماضى وتستهدف 6 مليارات جنيه خلال 2019.
قال المهندس أحمد صبور العضو المنتدب لشركة “الأهلى- صبور” إن الشركة تنتظر القرار الوزارى لمشروع الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية فى مدينة 6 أكتوبر ويقام على 144 فداناً فازت بها الشركة ضمن طروحات المرحلة الثانية لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.
أضاف فى حوار لـ”البورصة” أن الشركة انتهت من وضع المخطط التفصيلى للمشروع وراجعته هيئة المجتمعات العمرانية وتصل استثمارات المشروع 7 مليارات جنيه.
أوضح صبور أن المشروع عبارة عن فيلات وتاون هاون ويضم 1000 وحدة وسيطرح للبيع العام الجارى ويبدأ تنفيذه فى الربع الأخير من العام .
أشار إلى أن المشروع لن يضم أبراجا سكنية خلال مراحل تطويره وحصة هيئة المجتمعات العمرانية بالمشروع تبلغ 40% من الإيرادات.
وقال صبور إن الشركة تخطط لضخ 3 مليارات جنيه استثمارات بمشروعاتها خلال العام الجارى موزعة على مدينة المستقبل والساحل الشمالى.
أضاف أن “الأهلى – صبور” تطور 4 مشروعات فى “مستقبل سيتى” تشمل “ذا جرين سكوير” بالشراكة مع “دارالمعالى” السعودية ومشروع “لافينير” ومشروع “آريا” بالشراكة مع “منازل” الكويتية والرابع “ذاسيتى أوف أوديسيا”والذى تطوره الشركة بنظام الشراكة مع “المستقبل للتنمية العمرانية”.
أوضح صبور أن مشروع “سيتى أوف أوديسيا” يقام على مساحة 528 فدانا ما يعادل 2.2 مليون متر مربع بتكلفة استثمارية 25 مليار جنيه شاملة قيمة الأرض.
أشار إلى أن شركة “هيل إنترناشيونال الأمريكية” تشرف على تصميم وتنفيذ المشروع وشركة “جينسلر الأمريكية” مسئولة عن المخطط العام والتصميم المتكامل للخدمات بجانب تكليف شركة “جونز لانج لاسال” لتقديم الخدمات الاستشارية وتأجير الوحدات بمنطقة الأعمال المركزية ضمن الشق الخدمى.
وقال إن المشروع عبارة عن مجمع سكنى متعدد الاستخدامات وتتراوح مساحات الوحدات بين 130 و170 متراً مربعاً بالإضافة إلى عدد من الفيلات والتى تتراوح مساحاتها بين 200 إلى 230 مترا مربعا منها التوين هاوس والتاون هاوس.
أضاف أن مخطط المشروع يشمل اقامة منطقة أعمال مركزية على مساحة 50 فدانا باستثمارات تتراوح بين 3.5 إلى 4 مليارات جنيه.
أوضح صبور أن “ألير” يعد المرحلة الأولى من مشروع “ذا سيتى أوف أوديسيا” ويقام على مساحة 336 ألف متر مربع ويضم وحدات سكنية بمساحات متنوعة تتراوح بين 90 إلى 240 مترا مربعا.
أشار إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية من “ألير” بقيمة 4.5 مليار جنيه وتخطط لتسليمها بنهاية عام 2023.
وقال صبور إن “ذا ريدج” يعد المرحلة الثانية من مشروع “ذا سيتى أوف أوديسيا” ويقام على مساحة مليون متر مربع وتبلغ تكلفة الإنشاءات به 2.5 مليار جنيه.
أضاف أن المساحة البنائية لـ”ذا ريدج” 400 ألف متر مربع وتضم 1400 فيلا بمساحات تتراوح بين 260 إلى 380 مترا مربعا.
أوضح أنه تم تصميم وتوزيع الفيلات على 8 مستويات مختلفة على شكل تل صغير وقد ساعد على ذلك طبيعة الأرض المقام عليها بحيث تتمتع جميع الوحدات بإطلالة على المساحات الخضراء.
أشار إلى أن الشركة تخطط لتحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 3 مليارات جنيه من “ذا ريدج” وتستهدف تسليمها بنهاية 2023.
وقال إن من المشروعات التى تطورها الشركة مشروع “جرين سكوير” بالشراكة مع شركة “دارالمعالى” السعودية ويقام على مساحة 80 فدانا بـ”مستقبل سيتى”.
أضاف أن الشركة انتهت الشركة من تنفيذ 45% بالمشروع وتستهدف الإسراع بنسب التنفيذ لتصل 70% بنهاية عام 2019.
أوضح صبور أن الشركة سوقت 75% من المشروع وتستهدف الوصول إلى 90% بنهاية العام الجارى ويضم المشروع 1027 وحدة بمساحات تتراوح بين 130 إلى 250 مترا.
أشار إلى تطوير مشروع “لافينير” على مساحة 100 فدان ويضم 2300 وحدة متنوعة وانتهت الشركة من تنفيذ 25% من المشروع وتخطط لإنجاز 50% منه نهاية العام الجارى ومقرراً البدء فى تسليم المشروع 2021.
وقال إن الشركة سوقت 90% من “لافينير” بقيمة بيعية 3.2 مليار جنيه بينما تبلغ إجمالى استثمارات المشروع 1.8 مليار جنيه.
وكشف صبور عن حصول الشركة على القرار الوزارى لتطوير مشروع “آريا” بالشراكة مع شركة “منازل” الكويتية ويقام المشروع على مساحة 108 فداناً بمدينة مستقبل سيتى باستثمارات 2.25 مليار جنيه.
أضاف أن المشروع يضم 2200 وحدة سكنية بمساحات مختلفة وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 3.8 مليار جنيه وتم تسويق 50% من إجمالى وحدات المشروع.
أوضح صبور أن مشروعات منطقة الساحل الشمالى حققت طفرة كبيرة فى المبيعات وذلك لعدة أسباب منها مشروعات مدينة العلمين الجديدة التى أسهمت فى تغيير الصورة الذهنية عن الساحل باعتباره مصيف شهر أو شهرين فى العام، بجانب زيادة الخدمات المتنوعة التى تلبى احتياجات الزائرين وتعتبر أنشطة مكملة للمصيف وكذلك تحسن مستوى المرافق من طرق جديدة وغيرها من خدمات البنية التحتية.
أشار إلى أن النمو الذى يشهده الساحل الشمالى دفع الشركة للبحث عن أراضى جديدة للتوسع فى تلك المنطقة.
وقال إن “الاهلى – صبور” حصلت على قطعة أرض بمساحة 15 فداناً ضمن التوسعات الجديدة بمشروع “أمواج” التابع للشركة ليتم تطويرها بنظام الشراكة مع مالك الأرض شركة “شمال مصر للتنمية العقارية.
أوضح أن المساحة المضافة للمشروع تعد المرحلة السادسة وتخطط الشركة لتحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 600 مليون جنيه بعد طرحها للبيع.
أشار إلى أن مشروع “أمواج” الساحل الشمالى يقام على مساحة 350 فداناً وتبلغ تكلفة الإنشاءات 2.8 مليار جنيه وسوقت الشركة 3 مراحل بالمشروع بجانب طرح المرحلة الرابعة والتى سوقت منها 85% بإجمالى قيمة بيعية بلغت 700 مليون جنيه.
أضاف أن المرحلة الرابعة تستوعب 650 أسرة وتقام على 61 فداناً وتبلغ التكلفة الإنشائية 450 مليون جنيه وأنجزت الشركة 60% من الإنشاءات وتضم 800 وحدة مصيفية متنوعة ومقرراً تسليم 200 وحده منها العام المقبل.
وقال صبور إن الشركة تطور مشروع “ريفيت مول” بالساحل الشمالى وهو مركز تجارى ترفيهى يقع فى الكيلو 136 من طريق مصر الأسكندرية الصحراوى تضم 40 محلا بمساحة 62 ألف متر مربع باستثمارات 120 مليون جنيه.
أوضح أن المول يضم متاجر ومطاعم وأماكن للترفيه ومنطقة للأطفال تبلغ مساحتها 1418 متراً مربعاً وتم افتتاح المرحلة الأولى منه هذا العام من إجمالى مرحلتين وتمثل المرحلة الأولى 60% من المشروع.
أشار إلى انتهاء الشركة من الدراسات الاستشارية والتصميمات الهندسية لمشروع “جايا” فى الساحل الشمالى والذى تطوره الشركة بنظام الشراكة مع “دار جلوبال” بتكلفة 5 مليارات جنيه.
أضاف أن المشروع يقام على مساحة 285 فداناً تستوعب 2500 أسرة بجانب مجموعة من الخدمات والأنشطة الترفيهية المتنوعة التى توفر جميع الاحتياجات للعملاء بالإضافة إلى وحدات سكنية وفيلات وتاون هاوس وتوين هاوس ودوبلكس وشاليهات.
وقال إن المشروع فى مرحلة استخراج التراخيص ومقرراً البدء فى أعمال التنفيذ العام المقبل وحقق المشروع مبيعات بقيمة 1.25 مليار جنيه خلال شهر من طرحه.
أوضح أن الشركة لم تدخل العاصمة الإدارية كمطور ولكن تشارك فيها من خلال مكتب صبور للاستشارات الهندسية حيث يتولى المكتب تصميم والإشراف على تطوير 5 قطع أراض حصل عليها مطورين إلى جانب جامعة خاصة.
وأضاف أن السوق العقارى لا يعانى حالة ركود كما يردد البعض ولكن توجد حالة تباطؤ بشكل ما وسببها الرئيسى وجود كثير من المطورين العقاريين الأقل احترافية.
أشار إلى أن السوق لا يزال يتمتع بطلب كبير وشهد مراحل تباطؤ أكثر من مرة خلال السنوات الماضية ودائماً كان يعقبها حالة انتعاش ورواج.
وتوقع صبور نشاط القطاع خلال النصف الثانى من العام الجارى خاصة مع وجود عجز يصل 4.5 مليون وحدة سكنية ويزداد العجز سنوياً بجانب الارتفاع المتوقع لأسعار العقارات بنسبة تصل 20% مع نهاية 2019.
وقال صبور إن الشركة تعتمد فى تمويل مشروعاتها على المصادر الثلاثة الرئيسية من رأس المال ومقدمات البيع إلى جانب الاقتراض البنكى ونسب كل منها تختلف من مشروع لآخر ووفقاً لظروف السوق وتصل التمويلات البنيكة بمشروعات الشركة لحوالى 15%.
أوضح أن الشركة تدرس الفرص المتاحة من الأراضى لاختيار القطع التى تتوافق مع توجهات الشركة سواء بالشراكة أو بالشراء وتتصدر مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد والعاصمة الإدارية اهتمامات الشركة إلى جانب العلمين الجديدة ومنطقة العين السخنة ومحافظات الصعيد.
أشار إلى أن مشروعات الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية والقطاع الخاص تساهم فى الإسراع بمعدلات التنمية وتتجه كبرى الشركات العقارية لمشروعات الشراكة بهدف التغلب على ارتفاع أسعار الأراضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأهلى - صبور

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/27/1189391