منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“ماونتن فيو” تسلم المرحلة اﻷولى بـ”آى سيتى القاهرة الجديدة” 2020


المهندس عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة الشركة:
3 مليارات جنيه استثمارات جديدة بمشروعات الشركة العام الجارى
انتهاء تنفيذ 10 مشروعات سكنية من إجمالى 13 مشروعاً تملكها الشركة
5 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية مستهدفة خلال العام الجارى
التعاقد مع علامات تجارية عالمية بمشروعات الشراكة مع “المجتمعات العمرانية”
طرح وحدات جاهزة بقيمة بيعية 1.5 مليار جنيه خلال “سيتى سكيب”
تمويل مشروعات الشركة ذاتياً والاستعانة بالبنوك خارج الحسابات حالياً

تضاعف شركات العقارات عدة مرات خلال 4 سنوات ” فتت ” المبيعات 

تخطط شركة “ماونتن فيو للتنمية العقارية لتسليم المرحلة اﻷولى بمشروع “آى سيتى القاهرة الجديدة” ضمن مشروعات الشراكة التى تطورها مع هيئة المجتمعات العمرانية فى الربع اﻷول من عام 2020.
وتستهدف الشركة مبيعات تعاقدية بقيمة 5 مليارات جنيه بمشروعاتها خلال العام الجارى.
قال المهندس عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة شركة “ماونتن فيو” إن معدلات التنفيذ بمشروع “آى سيتى” بمنطقة التجمع الخامس فى “القاهرة الجديدة” مرتفعة تمهيداً لتسكين أول عميل بالمشروع العام المقبل.
أضاف فى حوار لـ”البورصة” أن الشركة تخطط لتسليم 600 وحدة بالمشروع خلال الربع اﻷول من 2020 على أن يتم تسليم باقى المراحل تباعاً وفقاً للمواعيد التى تم التعاقد عليها مع العملاء.
أوضح سليمان أن الشركة انتهت من تطوير مساحة 80 فداناً بالمشروع من إجمالى 500 فدان مساحة المشروع وتخطط لطرح مراحل جديدة خلال العام الجارى.
أشار إلى أن الشركة قسمت مبيعات المرحلة الأولى بالمشروع إلى 3 مستويات بواقع 30 فداناً تلتها 30 فداناً ويجرى تسويق 20 فداناً تضم عمارات وفيلات ضمن آخر جزيرة بـ”آى سيتى القاهرة الجديدة”.
وقال إن استثمارات مشروع “آى سيتى القاهرة الجديدة” ارتفعت إلى 5 مليارات دولار مقابل ما يتراوح بين 3 و4 مليارات دولار قبل تحرير سعر صرف الجنيه.
وتوقع سليمان زيادة أخرى فى استثمارات المشروع خلال النصف الثانى من العام الجارى بالتزامن مع رفع الدعم عن المحروقات وزيادة أسعار مواد البناء بحسب برنامج اﻹصلاح الاقتصادى الذى تنفذه الحكومة.
وطرحت “ماونتن فيو” المرحلتين الأولى والثانية من “آى سيتى القاهرة الجديدة” خلال 2016 وحققت الشركة مبيعات تبلغ 4 مليارات جنيه وتراوح سعر المتر بين 7500 جنيه و11 ألف جنيه وفقاً للموقع داخل المشروع.
ويقع المشروع على مساحة 500 فدان وتطوره “ماونتن فيو” بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية التى تبلغ حصتها من المشروع %40 موزعة على حصة مالية وأخرى عينية.
وكشف سليمان عن تحضير الشركة وحدات سكنية “فيلات وشقق” موزعة فى 10 مشروعات تابعة لها لطرحها خلال فاعليات معرض “سيتى سكيب”.
أضاف أن القيمة البيعية للوحدات المقرر طرحها تبلغ 1.5 مليار جنيه موزعة على مشروعات بمدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والساحل الشمالى والعين السخنة.
أوضح سليمان الوحدات الجاهزة كانت معدة لتسويقها للأجانب مقابل الإقامة ضمن مبادرة تصدير العقارات وسيتم تسويقها محلياً وخارجياً مع إمكانية تقسيط ثمنها بنظام التمويل العقارى بفترات سداد تتراوح بين 6 و7 سنوات وكلفت الشركة إدارة التسويق لديها بإعادة تسعير الوحدات وتحديد أنظمة السداد.
أشار إلى أن الشركة تستهدف مبيعات تعاقدية بقيمة 5 مليارات جنيه خلال العام الجارى بمشروعاتها فى القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والساحل الشمالى والعين السخنة منها 1.5 مليار جنيه قيمة المبيعات المستهدفة للوحدات الجاهزة للتسليم بمشروعاتها.
وقال سليمان إن “ماونتن فيو” انتهت من تطوير 10 مشروعات سكنية وسياحية من إجمالى 13 مشروعاً تطورها.
أضاف أن الشركة تخطط لضخ 3 مليارات جنيه استثمارات جديدة فى مشروعاتها بمدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والساحل الشمالى.
أوضح أن تأخر بدء أعمال التنفيذ بمشروع “آى سيتى 6 أكتوبر” والذى يعد ثانى مشروعات الشراكة الذى تطوره الشركة مع هيئة المجتمعات العمرانية بسبب مراجعة الرسومات الهندسية والمخطط التفصيلى للمشروع.
وتابع “المشروع سينفذ بأساليب إنشائية مختلفة عن القطاع العقارى وأول مرة يتم تطبيقها فى السوق ويتولى مكتب محرم باخوم للاستشارات الهندسية اﻷعمال الاستشارية واﻹشراف على المرحلة اﻷولى بالمشروع”.
وقال سليمان إن المشروع يطور على 10 مراحل بمساحة 500 فدان وتطوره “ماونتن فيو” بتحالف مع “سيسبان” القابضة السعودية وشراكة مع “المجتمعات العمرانية”.
أضاف أن مشروعات “ماونتن فيو” موزعة على 10 مشروعات تم تطويرها نصفها فى التجمع الخامس و3 مشروعات فى 6 أكتوبر ومشروعان بالعين السخنة والساحل الشمالى.
أوضح أن العام الجارى سيشهد منافسة كبيرة بين شركات التطوير العقارى العاملة فى السوق للاستحواذ على أكبر عدد من العملاء سواء من خلال التسهيلات المقدمة فى البيع أو طرح مشروعات جديدة بآليات إنشائية مختلفة.
واعتبر سليمان أن تجربة شراكة “ماونتن فيو” مع “المجتمعات العمرانية” إيجابية لأنها قائمة على أسس واضحة ولا توجد بها أى تدخل من طرف على الآخر وتحقق فائدة للطرفين وتمثل نموذجاً مربحاً للهيئة التى لن تتأثر حصتها العينية فى المشروع رغم ارتفاع التكلفة.
أشار إلى أن اسم الدولة فى المشروع العقارى يمنحه الثقة لدى العملاء ويساهم فى تسويقه بشكل أسرع مقارنة بباقى المشروعات اﻷخرى.
وقال إن إجمالى محفظة الأراضى قيد التطوير المملوكة للشركة تصل إلى 1500 فدان موزعة على مدينتى القاهرة الجديدة و6 أكتوبر ومنطقة الساحل الشمالى.
واستبعد سعى الشركة لشراء أراض جديدة أو الدخول فى شراكات مع مطورين خلال الفترة الحالية حيث ستركز على تنفيذ مشروعاتها خاصة مشروعى الشراكة مع “المجتمعات العمرانية”.
وتوقع سليمان ارتفاع أسعار العقارات بنسبة تتراوح بين 15 و20 %خلال النصف الثانى من العام الجارى خاصة بعد رفع الدعم عن المحروقات.
أضاف أن “ماونتن فيو” تعاقدت مع سلاسل وعلامات تجارية عالمية تدخل السوق المصرى ﻷول مرة فى مشروعات الشراكة التى تطورها لتتلائم مع نوعية المنتج العقارى الجديد الذى تقدمه الشركة فى السوق.
أشار إلى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “إمارات مصر” لإنشاء ثلاث محطات خدمة وتموين سيارات متكاملة الخدمات بمشروعاتها في مدينتى القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والساحل الشمالى بهدف تفعيل المزيد من سياساتها فى توفير تجمعات سكنية توفر مزيد من التسهيلات والخدمات لعملاءها.
واستبعد سليمان لجوء “ماونتن فيو” للاقتراض من البنوك لتمويل مشروعاتها سواء التى تطورها مع “المجتمعات العمرانية” أو غيرها حيث تعتمد الشركة على التمويل الذاتى نظراً لامتلاكها ملاءة مالية قوية تكفى للإنفاق على مشروعاتها خلال الفترة المقبلة.
أوضح أن عمليات إعادة البيع شهدت تراجعاً خلال العامين الماضيين وكادت تنتهى من السوق بسبب وجود تخمة فى المشروعات العقارية المطروحة متوقعاً أن تتلاشى تلك الظاهرة نهائياً خلال العام الجارى خاصة بالتزامن مع زيادة المعروض مقابل انخفاض الطلب بشكل نسبى يضاف لها المشروعات التى تطرحها الدولة.
وقال سليمان إن عدد الشركات العقارية تضاعف عدة مرات منذ 2015 ما أدى لتفتيت المبيعات بين الشركات وحدوث تراجع نسبى لحصيلة البيع المستهدفة.
أضاف أن الشركات التى تطور مشروعات فى العاصمة اﻹدارية ستواجه تحدياً الفترة المقبلة خاصة مع تحديد برامج التنفيذ ومعظمها دخل القطاع حديثاً وتوقع فلترة القطاع تدريجياً مع التغيرات التى يشهدها حالياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: ماونتن فيو

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/27/1189437