منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






نائب رئيس قطاع العمليات: “آكور” العالمية تدير 33 فندقاً بالسوق المحلى


لقاءات مع “السياحة” لتنفيذ برامج دعائية فى أوروبا وآسيا

مفاوضات حالية للاستحواذ على علامات فندقية كبرى قبل نهاية 2019

مصر مقصد سياحى مهم ونتوقع نمو القطاع 20% خلال العامين المقبلين

وفرنا 8.5 ألف فرصة عمل بالسوق المصرى ونشارك بمبادرة إدارة الطعام بفنادقنا

تدير شركة “آكور” العالمية المتخصصة فى إدارة الفنادق 4.9 ألف فندق حول العالم منها 33 فندقاً فى السوق المصرى، وتجرى مفاوضات حالية للتوسع فى السوق المحلى.

وقال فرانك نابلسى نائب الرئيس لقطاع العمليات بأكور مصر ومدير عام فندق فيرمونت نايل سيتى، إن ضمن الفنادق التى تتولى أكور إدارتها “فيرمونت نايل سيتى، وسوفيتيل الجزيرة بالقاهرة، وسوفيتيل لجيند أولد كتاركت بأسوان، وسوفيتيل وينتر بالاس بالأقصر”.

وتضم سلسلة الفنادق تحت إدارة الشركة فى مصر أيضاً نوفوتيل السادس من أكتوبر، ونوفوتيل مطار القاهرة، ونوفوتيل البرج، وفنادق ميركيور القاهرة لو سفينكس وميركيور الأقصر الكرنك وميركيور جزيرة الفرسان بالإسماعيلية.

وذكر نابلسى، أن إجمالى الفنادق التى تديرها شركته لا تقل عن 4.9 ألف فندق حوال العالم منها 33 فندقاً فى مصر، وتدرس الشركة الفرص المتاحة فى مختلف دول العالم.

أضاف: “توجد مفاوضات حالية مع أكثر من فندق فى عدة محافظات مختلفة لتولى إدارتها، رافضاً الإفصاح عن تفاصيل لحين إتمام التعاقد قبل نهاية العام الجارى”.

ولفت إلى أن المستثمر هو من يقوم بضخ استثمارات وليس أكور ، حيث يقتصر نشاط شركته على الإدارة فقط.

وقال نابلسى، إن الشركة تتعاون مع وزارة السياحة بشكل مستمر لتنفيذ برامج دعائية لاستقطاب السياح من مختلف البلدان للسوق المصرى.

ولفت إلى أن مصر مقصد سياحى هام ؛ فوفقاً لأخر الإحصائيات بلغ نمو قطاع السياحة 16.5%، مقارنة بالأعوام المقبلة، وهناك توقعات بنمو 20% خلال العامين المقبلين نتيجة لاستراتجية الحالية التى تتبعها الحكومة بالقطاع.

وأضاف نابلسى، أن الشركة تنفذ عدة برامج مع وزارة السياحة من ضمنها الترويج للسياحة بمصر فى مختلف الدول على رأسها أوروبا وآسيا وأمريكا.

وشدد على أهمية تكاتف جميع المؤسسات العاملة فى هذا القطاع لتحقيق الأهداف المرجوة، كما يجب مراعاة احتياجات السياح وتلبيتها سواء من خلال الأنشطة المختلفة كالغطس وتسلق الجبال وبعض الألعاب المائية وغيرها لتنشيط السياحة.

وأوضح نابلسى، أن أكور ساهمت فى توفير ما لايقل عن 8.5 ألف فرصة عمل فى مختلف الفنادق التى تديرها محلياً، وتتوقع زيادتها خلال الفترة المقبلة.

قال إن الشركة تعمل على الحفاظ على القيم المستدامة فهى تستخدم برنامج planet 21 – acting here الذى يهدف إلى العمل من أجل الضيافة الإيجابية.

ولفت إلى أنه من ضمن أهداف هذا البرنامج أيضاً تقليل إهدار الطعام بجميع الفنادق الخاصة بالشركة حول العالم.

واشار إلى أن أكور لديها برنامجاً آخر وهو accor solidarity والذي يعد صندوقاُ للمساهمات لتمكين الفئات الأكثر احتياجاً من خلال التدريب المهني وتوفير سوق العمل.

وأوضح أن الشركة مسجلة علانية مع أسهم تجارية فى البورصة الفرنسية، وساهمت فى توفير خدمات الضيافة لأكثر من 50 عاماً .

واشار نابلسي إلى أن الشركة تشارك فى مبادرة إهدار الطعام منذ 7 سنوات بجميع فنادقها مع مؤسسات المجتمع المدني ، من ضمنها بنك الطعام .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/27/1189624