منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





استطلاع: الاقتصاد الصيني سوف ينجو من الانكماش في 2019


أوضح خبراء اقتصاديون فى استطلاع رأى أجرته وكالة “بلومبرج” أن الاقتصاد الصيني سوف ينجو من الانكماش العام الجارى مع احتمال تراجع أسعار المنتجين في النصف الثاني من العام.

وكشف متوسط تقديرات 15 اقتصاديًا أن أسعار المصنع فى الصين سوف تنمو بنسبة 0.3% فقط في العام الجارى وهذا أقل من التوقعات البالغة 0.8% الشهر الماضي.

وقال بعض الاقتصاديين إن الأسعار قد تبدأ في التقلص في يوليو المقبل مع بقاء مستوى النمو سلبى حتى أوائل عام 2020.

يأتى ذلك فى الوقت الذى خفض فيه المحللون التوقعات الخاصة بمكاسب أسعار المنتجين في العامين المقبلين بمقدار النصف تقريبًا إلى 0.8% في عام 2020 و1.3% في عام 2021 مما يشير إلى معركة طويلة مع ضعف الطلب وتراجع الأرباح الصناعية.

وذكرت الوكالة الأمريكية أن مخاطر الانكماش المتجدد في الصين تزيد من المخاوف العالمية بشأن النمو.

وعلى الصعيد المحلي تجلب المكاسب الضئيلة في الأسعار ضغوطًا أكبر على سداد ديون الشركة مع تقلص أرباحها وضعف الإيرادات المالية.

وبدأ بنك الشعب الصيني، في خفض أسعار الفائدة عندما ظل نمو سعر المصنع سلبيا بين عامي 2012 و 2016 على الرغم من أنه من غير المرجح أن يكرر هذا المسار في العام الجارى وسط تركيزه على تطبيق سياسة التحفيز المالي.

وقال لو تشنغ وي، كبير الاقتصاديين في البنك الصناعي، في شنغهاي إن الاختلاف بين تضخم المصانع والمكاسب الأسرع في أسعار المستهلكين سيزيد الضغط على أرباح الشركات المصنعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/27/1189906