منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“التموين”: انطلاق المرحلة الثالثة لحذف غير المستحقين للدعم الشهر المقبل


المصيلحى: فتح باب إضافة المواليد يونيو المقبل
جمعة: توزيع 300 طن سكر و200 طن أرز على 100 ألف أسرة قبل رمضان

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية المرحلة الثالثة لحذف غير المستحقيين للدعم من البطاقات التموينية الشهر المقبل.

قال على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة مستمرة في حذف غير المستحقين للدعم لضمان وصول الدعم للفئات الأكثر احتياجاً، وسيتم اطلاق المرحلة الثالثة الشهر المقبل.

أوضح على هامش المؤتمر الصحفى لتوقيع بروتوكول مع الأوقاف لتوفير شنطة رمضان، أنه حتى الآن لم يتم حذف أى مواطن خلال المرحلتين الأولى والثانية، ولكن تم إرسال رسالة تحذيرية إلى أصحاب البطاقات التموينية تفيد بأن لديه أحد محددات الدعم ومعايير العدالة الاجتماعية التى بمقتضاها سيتم وقف البطاقة.

تابع أنه سيتم فحص تظلمات المحذوفين من الدعم بسبب ارتفاع استهلاك الكهرباء، والذين تم إبلاغهم بالاستبعاد من صرف السلع من خلال المعايير الخمسة.

أضاف أن الوزارة ستقوم بفتح باب إضافة المواليد للفئات الأكثر احتياجاً للدعم منتصف شهر يونيو المقبل
وقعت الوزارة بروتوكول تعاون اليوم مع وزارة الأوقاف لتوزيع “شنطة رمضان” على الفئات الأكثر احتياجاً خلال الفترة المقبلة، وستعقد الوزارة مؤتمراً صحفياً غداً الأحد بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية للإعلان عن الاستعداد لشهر رمضان من خلال معارض وشوادر”أهلاً رمضان” بجميع المحافظات.

اشار المصيلحي إلىأ نه بدء من أول شهر أبريل سيتم توزيع كيلو أرز وكيلو فول على البطاقة التموينية، ولن تكون هناك فى الأسعار خلال شهر رمضان او في الشهور التالية للشهر الكريم والوزارة ستعمل على اتاحة السلع لجميع المواطنين للحفاظ على الأسعار.

قال الدكتور مختار محمد جمعة وزير الأوقاف، إنه تم الاتفاق مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على شراء 500 طن تشمل 300 طن أرز و200 طن سكر لتوزيعها على 100 ألف أسرة للفئات الأكثر احتياجا

تابع أن الوزارة تتعاقد على أعلى وأجود الأصناف حتى تشعر الأسرة المحتاجة بالارتياح والرضا والتقدير من المجتمع، حيث سيتم توزيع 20 طن مخصصة لاحدى المحافظات على 36 قرية من القرى الأكثر فقراً.

وأضاف جمعة أنه سيتم توزيع “شنط رمضان” خلال الأسبوع الأخير من شهر شعبان، لافتاً إلى أن اختيار سلعتى السكر والأرز يرجع سهولة تخزينهم ونقلهم حتى للمسافات البعيدة ولا تستغنى عنهم أى أسرة.

تابع أن الوزارة تستهدف توزيع ألف طن لحوم على الفئات الأكثر احتياجا خلال عيد الأضحى المبارك وسيتم التعاقد على الدفعة الأولى بكميات 500 الف طن بإجمالى 50 مليون جنيه سيتم تدبيرها من أموال التبرعات او استكمالها من ميزانية الوزارة.

أوضح جمعة، أن العام الماضى شهد توزيع 678 طن لحوم وتم استلام رؤوس الماشية حية وذبحها وتعبئتها تحت إشراف الوزارة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التموين

804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/03/31/1191005