منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الركود والمنافسة يمنعان التجار من اقتناص زيادة الأجور ورفع الأسعار


تجار: زيادة الأجور ترفع القدرة الشرائية وتنعش حركة المبيعات 

توقع تجار السلع الغذائية والاستهلاكية انتعاش حركة المبيعات خلال الفترة المقبلة مع بدء تطبيق قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى برفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة، واستبعد التجار ارتفاع الأسعار (كما كان فى الماضى مع العلاوات السنوية ) فى ظل حالة الركود التي يعاني منها جميع القطاعات وصعوبة المنافسة بين الشركات فى السوق المحلى.

قال يحيى كاسب، رئيس شعبة البقالة بغرفة الجيزة التجارية، إن ارتفاع الحد الأدنى للأجور سينعش حركة البيع فى الأسواق خلال الفترة المقبلة، لتعويض حالة الركود التي يعاني منها السوق خلال الفترة الأخيرة.

استبعد “كاسب” رفع الشركات أسعار السلع الغذائية خلال الفترة المقبلة تزامناً مع تطبيق القرار نظرا للمنافسة القوية بين الشركات ووجود مخرون كبير لدى الشركات ترغب فى التخلص منه.

أعلن الرئيس أمس الأول رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه، إلى 2000 جنيه، كما منح أصحاب المعاشات زيادة 15%، فضلاً عن علاوة استثنائية 150 جنيهًا لجميع العاملين بالدولة.

قال أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، إن رفع الحد الأدنى للأجور سيسهم في زيادة مبيعات الحبوب خلال الفترة المقبلة الأمر الذى يساهم فى كسر حالة الركود.

أشار عزت عزيز، مستورد بقوليات إلى تراجع أسعار البقوليات خلال الفترة الأخيرة من العدس والفول، مع زيادة حجم المعروض في الأسواق فضلاً عن تراجع أسعار الفاصوليا إلى 20 جنيهاً بالكيلو، مقارنة بنحو 24 جنيهاً فى ظل تراجع الطلب مع انتهاء الموسم الشتوى.

أشار إلى أن زيادة حجم المعروض والمخزون فى الأسواق سيسهم في استقرار الأسعار وعدم زيادتها، خاصة فى ظل وجود منافسة بين الشركات المحلية والمستوردة.

قال أحمد الشعراوى، رئيس مجلس إدارة شركة فوكس للملابس الجاهزة، إن سوق الملابس الجاهزة يعانى من تراجع المبيعات، وزيادة الأجور فرصة جيدة لتحريك السوق.

وأضح حسن فوزى، رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار البن مستقرة خلال الفترة الحالية، مستبعدا زيادة الأسعار خلال الفترة المقبلة خاصة مع تراجع الطلب على مبيعات البن خلال فترة الصيف على خلاف فصل الشتاء الذي ترتفع فيه المبيعات بنحو 20%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/04/01/1191327