منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“التموين” تستهدف استلام 3.6 مليون طن قمح محلي الموسم المقبل 


المصيلحي: زيادة دعم الخبز.. وتقسيم مستحقي الدعم لشرائح اعتباراً من الشهر القادم 

تستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية استلام 3.6 مليون طن قمح محلي خلال موسم التوريد المقبل المقرر له منتصف شهر أبريل الجاري، في الوقت الذي تبدأ الوزارة تقسيم مستحقي الدعم الي شرائح اعتبارا من الشهر المقبل.

قال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن 80% من التظلمات التي تلقتها الوزارة منذ بدء مراحل استبعاد غير المستحقين للدعم تخص بند فواتير الكهرباء وجار دراسة كل حالة علي حدة ولن يتم حذف أي بطاقة قبل منحها فرصة لتوفيق أوضاعها.

تابع المصيلحي، في تصريحات خاصة علي هامش مؤتمر أستعدادات الوزارة لمعرض “سوبر ماركت أهلا رمضان” مع الغرف والسلاسل التجارية، أن المرحلة الجديدة لحذف غير المستحقين ستبدء مطلع شهر أبريل الجاري شاملة محدد جديد وهو حيازة أرض بمساحة 10 أفدنة.

لفت إلي أن الوزارة في انتظار إصدار الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء لبحث الدخل والإنفاق الشهر الحالي، وسيتم بعدها تقسيم المستحقين إلي فئات “ألاكثر احتياجا والأقل احتياجا” اعتبارا من شهر مايو المقبل.

أوضح الوزير أن الحكومة لم تضف زيادة على دعم السلع التموينية خلال موزانة العام المالي المقبل وستقتصر الزيادة على دعم الخبز فقط، حيث تستهدف الوزارة استلام 3.6 مليون طن قمح محلي خلال الموسم المقبل مقابل 3.2 مليون طن الموسم الماضي .

في سياق آخر أعلنت الوزارة أمس عن انطلاق معرض “سوبرماركت أهلا رمضان” بالتعاون مع الغرف التجارية والسلاسل التجاية في مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، بالتزامن مع معارض “أهلا رمضان” التى تنظمها الغرف التجارية بالمحافظات في الفترة من 21 أبريل وحتى حلول شهر رمضان.

وأكد المصيلحي أنه سيكون هناك 3 معارض رئيسية: بالقاهرة والأسكندرية والجيزة ” بجانب 200 موقع آخر في المحافظات.

أضاف أنه تم الاتفاق على تخفيضات تتراوح بين 15 و20% على السلع الأساسية سواء “أرز وزيت وبقوليات والمسلي ولحوم ودواجن سواء طازجة أو مجمدة”.

ومن جانبة أعلن أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن افتتاح معرض سوبر ماركت أهلا رمضان يوم 21 أبريل المقبل ويستمر حتى حلول شهر رمضان وسيشمل 200 منفذ ، كما يشارك فيه أكثر من 200 مورد من صانع ومستورد للسلع الرمضانية بجانب مشاركة السلاسل التجارية في مساحات بفروعها تحت شعار المعرض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/04/01/1191374