منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«المالية» تحدد 3 و4% ربحاً لـ«الجزارين» لاحتساب ضريبة الدخل


90 جنيهاً فى الكيلو المُحدد الرئيسى للربح.. ومطالب بوضع آليات حاكمة

اتفقت وزارة المالية مع الشعبة العامة للقصابين (الجزارين) على تحديد هامش ربح للأخيرة يتراوح بين 3 و4% من سعر الكيلو لاحتساب ضريبة الدخل بناءً عليه، وحددت آليات الاحتساب بمتوسط سعر البيع فى السوق عند 90 جنيهًا فى الكيلو.
أشار محمد وهبة، رئيس الشعبة العامة للقصابين في الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى اتفاق الشعبة ومصلحة الضرائب على تحديد هامش ربح ثابت للقصابين يُحدَد حسب سعر كيلو اللحوم فى السوق، لمنع تفاوته بين مأمورية ضرائب وأخرى.
توقع وهبة إصدار مصلحة الضرائب موافقتها النهائية بخصوص الاتفاق خلال الأسبوع المقبل، بعد إبرام بروتوكول تعاون مع الشعبة، لتضمن المصلحة تحصيل مُستحقاتها المتأخرة وتخفيف العبء عن كاهل التجار، ومنع احتساب الضريبة جُزافيًا.
قال هيثم عبد الباسط، نائب رئيس الشعبة، إن الاتفاق يشمل احتساب مستحقات مصلحة الضرائب المتأخرة لدى القصابين بأثر رجعى للقرار، وسيتم التعامل بهامش ربح 3% حال بقاء سعر الكيلو تحت 90 جنيهًا، و4% حال ارتفاعه عن هذا المستوى.
أوضح أن الاتفاق يسهم في حل القضايا بين المصلحة والقصابين، فضلا عن سرعة حصول المصلحة على مستحقاتها المتأخرة، وتحصيل ما يستجد منها بشكل أسرع.
طالب محمد عبيد، جزار، بوضع آليات للتعرف على سعر البيع الحقيقي، والذي يختلف من النوع نفسه بين منطقة وأخرى، ومحافظة وأخرى، حتى لا تحدث أزمات أثناء احتساب هامش الربح.
وقال محمد العربي، عضو الشعبة، إن القرار جيد، ويعد وسيلة فعالة لمنع التقديرات الجُزافية لضريبة الدخل، والتى كانت تصل في تقديرات مأموريات الضرائب إلى 8% فى المتوسط.
أشار إلى أهمية الالتزام بالاتفاق من قبل الطرفين، ووضع آليات لتنفيذه لمنع اللبس في الاحتساب بعد تحديد التكلفة التى تضاف على سعر الكيلو، تتراوح بين 30 و35 جنيهاً فى الكيلو وتضم عناصر (الكهرباء، والإيجار، والعمالة، والمياه، وغيرها).
أوضح أن سعر كيلو لحوم البتلو يتراوح حاليًا بين 130 و160 جنيهًا فى محافظة القاهرة، وفي المحافظات يتراوح بين 100 و140 جنيهاً للمستهلك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/04/01/1191776