منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“صيادلة الإسكندرية” تطالب بإعفاء المكملات الغذائية من “القيمة المضافة”


تجهز النقابة العامة للصيادلة بالقاهرة والشعبة العامة للصيدليات بالغرفة التجارية، بنود اتفاقية تضم عدة مطالب خاصة بقانون ضريبة القيمة المُضافة؛ لرفعها إلى وزارة المالية لاتخاذ قرارات بشأنها الفترة المقبلة.

وقال الدكتور محمد رفاعى، عضو مجلس نقابة الصيادلة بالإسكندرية سابقًا والمرشح لمنصب النقيب حاليًا، خلال الندوة التي عُقدت بالتعاون مع وزارة المالية في أحد فنادق الإسكندرية، إن ملف تطبيق الصيادلة لضريبة القيمة المضافة سيُفتح للمرة الأولى بصورة مباشرة مع وزارة المالية خلال الأيام المُقبلة، على أن يتم المطالبة بإدراج المكملات الغذائية والفيتامينات ضمن بند الأدوية لتصبح معفاة من ضريبة القيمة المضافة.

وأضاف “رفاعى”، أن النقابة ستطلب من وزارة المالية أن يتم خصم القيمة المضافة من المنبع عن طريق شركات التوزيع، وفي حالة عدم موافقتهم سيتم المطالبة بأن يدفع الصيدلي ضريبة القيمة المضافة مرة واحدة سنويًا للتسهيل على الصيادلة.

وقالت هدي الجمل، مديرة إدارة العمليات الضريبية بالغرفة التجارية بالإسكندرية، خلال ندوة بعنوان “ضريبة القيمة المُضافة المساهمة التكافلية للتأمين الصحي طريقة كتابة الإقرار إلكترونيًا”، إن تطبيق المنظومة الإلكترونية للقيمة المضافة توفر عدة مزايا منها سهولة دفع الفواتير، حيث أن الدولة تسعى لإعادة هيكلة وتطوير منظومة العمل الداخل الصيدليات.

وأضافت “الجمل” لـ”البورصة”، أن منظومة التطبيق الإلكترونى بدأت شهر يناير الماضى فى الإسكندرية، إلا أنها لم تطبق بشكل فعلى، نظراً لتخوف وعدم تفهم الصيادلة لطبيعة المنظومة.

وأوضحت أن أبرز المشكلات التي تواجه تطبيق المنظومة الإلكترونية فى الصيدليات تكمن فى المكملات الغذائية وكثرة الفواتير علي الصيدلية، وأن الهيئة تسعى لحل جميع المشكلات والتعاون مع كافة الجهات حيث انه لا يوجد أى تكلفة على الصيدلية، لافتة إلى أن المساهمة التكافلية تساهم فى تحسين منظومة التأمين الصحى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/04/01/1191784