منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مليار دولار استثمارات سورية فى مصر


قال منير عبدالفتاح، رئيس قطاع الترويج بالهيئة العامة للاستثمار، إن عدد المشروعات السورية فى مصر يبلغ 5800 مشروع برؤوس أموال تصل قيمتها إلى مليار دوﻻر.

وأضاف على هامش مؤتمر «تنمية التعاون المصرى السورى» الذى نظمته شركة جى آى جى للتأمين – مصر، أن استثمارات تلك المشروعات تصل قيمتها إلى ما يتراوح بين 4 و5 أضعاف قيمة رؤوس أموالها.

أضاف «عبدالفتاح»، خلال المؤتمر الذى شارك فيه 140 مستثمراً سورياً يمثلون 109 شركات من الشركات السورية العاملة فى مصر و40 مستثمراً مصرياً، أن الاستثمارات المصرية السورية المشتركة يتركز أغلبها فى القطاعات الصناعية والغذائية.

من جانبه، قال علاء الزهيرى، العضو المنتدب لشركة جى أى جى للتأمين مصر خلال كلمته على هامش المؤتمر، والذى عقد تحت عنوان «تنمية التعاون الاستثمارى المصرى السورى»، إن المؤتمر يهدف لتعزيز الشراكة بين الجانبين المصرى والسورى فى زيادة حجم الاستثمارات المشتركة، استناداً إلى العلاقة التاريخية التى تربط البلدين.

أضاف «الزهيرى»، أن صناعة التأمين تلعب دوراً مهماً فى حماية استثمارات الجانبين من خلال توفير تغطيات تأمينية لحماية أصول تلك المشروعات من جميع المخاطر التى قد تتعرض لها، وهو ما ينعكس على عوائد الاستثمار المحققة منها.

وقال محمد خليفة، مساعد العضو المنتدب لشركة جى أى جى للشئون الفنية، إن الشركة حققت أقساطاً مباشرة تجاوزت قيمتها المليار جنيه بنهاية العام المالى السابق 2017- 2018 فيما بلغ صافى الربح عن نشاط الشركة 137 مليون جنيه.

أضاف «خليفة»، أن مجموعة الخليج للتأمين، المساهم الرئيسى فى ملكية جى أى جى للتأمين مصر تتواجد فى 12 دولة حالياً سواء بنشاطى الحياة أو الممتلكات.

ولفت إلى أن الشركة تتعاقد مع قائمة من معيدى التأمين العالميين ﻹعادة عملياتها ومنها شركة هانوفرى المعيد الرئيسى لاتفاقيات الشركة وتراست رى وسعودى رى واكسا الفرنسية.

وبحسب «خليفة» فإن الشركة تعد أكبر شركة قطاع خاص من حيث الحصة السوقية فى السوق المصرى، وثانى أكبر شركة بعد شركة مصر للتأمين وحاصلة على تصنيف ائتمانى من مؤسستى ستاندرد آند بورز وموديز.

من جانبه، قال رماح أسعد، العضو المنتدب للشركة المصرية للتأمين التكافلى – حياة خلال المؤتمر، إن الشركة حققت 311 مليون جنيه أقساطاً فى النصف اﻷول من العام المالى الحالى منها 194 مليوناً عن عمليات جديدة.

أضاف «أسعد»، أن قائمة عملاء الشركة حالياً تضم نحو 200 شركة ومؤسسة و18 بنكاً لتوفير الحماية التأمينية لما يقرب من 700 ألف مستفيد من تلك التعاقدات.

وأشار إلى أن «المصرية للتأمين التكافلى- حياة» تتواجد بمنتجاتها فى نحو 200 فرع بنكى لخمسة بنوك تتعاقد معها حالياً، وفقاً ﻵلية التأمين البنكى.

وقال كريم نصر الله، المدير العام للشركة اللبنانية لضمان القروض، إن الشركة تعمل بالتنسيق مع شركة جى آى جى للتأمين- مصر على دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة فى تطوير أعمالها وزيادة مبيعاتها فى منطقة الشرق اﻷوسط وشمال أفريقيا من خلال توفير مجموعة من الحلول التأمينية المبتكرة وضمان مخاطر الائتمان لتلك المشروعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/04/02/1192149