منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“التصديري للكيماياويات”: 12 شركة تشارك في معرض للبلاستيك بألمانيا أكتوبر المقبل


أبوالمكارم: 1.6 مليار دولار صادرات مصر من البلاستيك العام الماضى

تعتزم 12 شركة محلية عاملة فى قطاع البلاستيك المشاركة فى معرض كي ديسلدورف فى ألمانيا أكتوبر المقبل.

وقال خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية أن معرض “كى ديسلدورف” يعد أحد أهم المعارض الخارجية التى تحرص الشركات المصرية على المشاركة بها بشكل دورى.

أضاف أبوالمكارم خلال كلمته التى ألقاها بالمؤتمر الصحفى الذى عقدته الغرفة التجارية الألمانية العربية للصناعة، أن معرض كى ديسلدورف يعد قبلة لصناع البلاستيك والمطاط حول العالم وتسعى الشركات المصرية لمعرفة آخر التطورات الخاصة بالتصنيع أو بحث فرص التصدير.

أوضح أن استثمارات مصر فى صناعة البلاستيك تصل 7.2 مليار دولار فيما تبلغ قيمة الإنتاج نحو 198 مليار دولار من خلال 4890 مصنعاً.

أشار أبوالمكارم، أن قيمة استهلاك مصر من البلاستيك سنوياً يبلغ 9.3 مليار دولار بنسبة زيادة سنوية على الطلب تصل 10%، ولفت إلى أن مصر تقع فى المركز 42 ضمن الدول المصدرة للبلاستيك وتصل قيمة صادرات دول العالم بنحو 589 مليار دولار.

وتابع أبوالمكارم، أن صادرات مصر من البلاستيك حققت نموا بنسبة 11% مسجلة 1.6 مليار دولار صادرات خلال 2018، وتسيطر 10 دول على صادرات مصر من البلاستيك مسجلة 1.5 مليار دولار وتضم تركيا وبلجيكا وإيطاليا واسبانيا والصين وبريطانيا والعراق والسودان وفرنسا وألمانيا.

وقال رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، إن إجمالى واردات مصر من البلاستيك تصل 3.2 مليار دولار وتقع فى المركز 38 ضمن قائمة الدول المستوردة للبلاستيك، وتستحوذ 10 دول على الدول الموردة لمصر وتضم الإمارات والسعودية والصين وألمانيا والهند واليابان وايطاليا وتايلاند وتركيا وكوريا الجنوبية، وقال أبوالمكارم، إن صادرات الصناعات الكيماوية سجلت 5.3 مليار دولار خلال العام الماضى بنسبة نمو 20%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/04/03/1192453