منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الكهرباء” تنتظر موافقة مجلس الوزراء على طرح مناقصة محولات العوينات


5 مليارات جنيه تكلفة التنفيذ لتلبية احتياجات مشروع 1.5 مليون فدان

تنتظر وزارة الكهرباء موافقة الحكومة على تدعيم الشبكات الكهربائية فى منطقة العوينات لطرح مناقصة أمام الشركات العربية والعالمية تنفيذ محطة محولات.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لـ”البورصة”، إن التكلفة التقديرية لتنفيذ محطة محولات العوينات جهد 500 كيلوفولت تصل 5 مليارات جنيه، وتنخفض إلى 1.7 مليار جنيه حال تنفيذ المحطة على جهد 220 كيلوفولت.

وأضافت المصادر، أن وزارة الكهرباء أرسلت مذكرة تفصيلية إلى مجلس الوزراء بشأن خطة تدعيم الشبكات والتغذية الكهربائية لمنطقة شرق العوينات، وحال الموافقة عليها، ستطرح الشركة المصرية لنقل الكهرباء مناقصة لتنفيذ محطة المحولات.

وأوضحت المصادر، أن قطاع الكهرباء انتهى من تنفيذ الجزء الأول للمرحلة الثانية لتغذية منطقة العوينات بالكهرباء، لتوفير احتياجات مشروع 1.5 مليون فدان من الكهرباء.

كما تم توصيل التيار للصوب الزراعية التى تم تجهيزها على مستوى المناطق التى تم اختيارها لتنفيذ المشروع القومى الذى أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسى لإقامة 100 ألف صوبة زراعية.

وذكرت المصادر، أن وزارة الكهرباء تتعاون مع جميع الوزارات المعنية لإقامة شبكة كهرباء تخدم الرؤية المستقبلية للدولة لتنمية المنطقة ومشروع ربط منطقة توشكي والعوينات بالشبكة الكهربائية بمحافظة الوادي الجديد عن طريق بلاط بطول 375 كيلومتراً يهدف لتوفير مصدر تغذية إضافى للمشروع القومى لاستصلاح وزراعة مليون فدان وإقامة مجتمع عمرانى وسكنى متكامل بالمنطقة ليتم بذلك تغذية المنطقة من أسوان جنوبا ومن الوادى شمالاً، ويأتى هذا المشروع ضمن خطة تطوير شبكات نقل الكهرباء على مستوى الجمهورية، واستراتيجية رفع جودة التغذية الكهربائية فى المحافظات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/04/04/1192643