منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“أوراسكوم للاستثمار” تستحوذ على “النيل للسكر” بـ3.6 مليار جنيه


وافق مجلس إدارة شركة “أوراسكوم للاستثمار القابضة” على القيمة العادلة لسهم شركة “النيل للسكر” بقيمة 2.84 جنيه للسهم والتي وردت بتقرير المستشار المالي المستقل عن القيمة العادلة.

واعتمد المجلس القيمة العادلة لأسهم شركة “النيل للسكر” بقيمة إجمالية 3.76 مليار جنيه.

وتم التفاوض مع مساهمي “النيل للسكر” بشراء أسهم الشركة البالغة 1.32 مليار سهم، بقيمة إجمالية 3.59 مليار جنيه، بالإضافة إلى سداد قروض المساهمين الحاليين المقدمة للشركة بقيمة 70 مليون جنيه.

وارتفعت أرباح الشركة بنسبة 91% خلال عام 2018، لتصل إلى 865.6 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 453.1 مليون جنيه خلال العام الأسبق.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 1.7 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 1.4 مليار جنيه في عام
2017.

وفي ديسمبر الماضي، وافق مجلس إدارة الشركة على تفويض نائب رئيس مجلس الإدارة، عقيل حامد بشير، في التفاوض مع مساهمي شركة “النيل للسكر” حول آلية الاستحواذ على الأسهم المملوكة لهم في الشركة.

وكذلك تفويضه في الاتفاق على الثمن وكيفية سداده والشروط المقترنة بالسداد في ضوء تقرير القيمة العادلة، ونتائج الفحص النافي للجهالة المالي والضريبي والقانوني، وعرض نتائج المفاوضات على مجلس الإدارة.

وأوضحت الشركة أن مجلس الإدارة أطلع على تقرير المستشار المالي المستقل شركة “بى دى أو للاستشارات المالية”، ووافق بالاجماع بعد امتناع السادة أعضاء مجلس الإدارة المرتبطين عن التصويت على ما جاء في التقرير بخصوص تحديد القيمة العادلة لأسهم رأس مال شركة “النيل للسكر”، وتقرير مراقب الحسابات عليه.

جاء ذلك وفقًا لأحكام المادة 44 من قواعد قيد ًوشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

وفي وقت سابق، قرر مجلس إدارة شركة “أوراسكوم للاستثمار القابضة” تعيين شركة “بي دي أو للاستشارات المالية” المستشار المالي المستقل لتقييم أسهم شركة “النيل للسكر” للشركة.

ووافق المجلس على المضي قدماً في التفاوض حول فرص الاستحواذ على كامل أسهم شركة “النيل للسكر”.

وقالت شركة “أوراسكوم للاستثمار القابضة”، إن خطوات الاستحواذ على شركة “النيل للسكر” ومصنع للعصائر والألبان تأتي ضمن استراتيجية الشركة.

وأوضحت الشركة أنها تتفاوض على الاستحواذ على مصنع للعصائر والألبان، لتكون خطوة أخرى مكملة لاستثمارات الشركة في هذا القطاع.

وأشارت إلى أن قرارها بالاستحواذ على شركة “النيل للسكر” لتتماشى مع استراتيجية الشركة بقطاع الأغذية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/04/04/1192830