منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الإسكان ” تستهدف إتمام تشييد 1.1 مليون وحدة سكنية بحلول منتصف 2020


افتتاح جامعتين فى ” العلمين الجديدة ” أكتوبر المقبل

قال خالد عباس، نائب وزير الاسكان ، إن الوزارة تستهدف إنشاء 1.1 مليون وحدة سكنية بحلول منتصف عام 2020 .

واضاف عباس أن الوزارة تستهدف إنشاء 20 مدينة جديدة، وبدأت تنمية 15 مدينة جديدة في السنوات الماضية، وتستهدف 5 مدن جديدة في الفترة المقبلة .

وحضر عباس الافتتاح الرسمي للمنتدى الدولي السادس لشركة لافارج هولسيم للبناء المستدام تحت عنوان “إعادة هيكلة البناء”، والذي يعقد لأول مرة بالشرق الأوسط وأفريقيا ويشارك في المنتدى مدعوين من مصر و52 دولة حول العالم من أجل تبادل الخبرات والمفاهيم حول اقتراح حلول جذرية في استخدام مواد البناء للوصول إلى مفهوم البناء المستدام.

وذكر عباس أن مشكلة الصرف الصحي هي أبرز المشكلات القائمة على مستوى الجمهورية ، وتمت تغطية 80% من الصرف الصحي في المدن الرئيسية بالدولة.

ونجحت وزارة الإسكان في رفع تغطية الصرف الصحي في القرى من 12% إلى 33%، وتستهدف رفعها إلي 45% العام المقبل .

وكشف عن خطة الوزارة لإنشاء طريق” 30 يونيو” بين بورسعيد والاسماعيلية والعين السخنة على بطول 98 كيلو متر، فضلا عن إنشاء 40 جسرا يعبر من خلال هذا الطريق.

وأعلن عباس أن الوزارة تستهدف الانتهاء من 200 ألف وحدة سكنية بنهاية عام 2019 ، وتم الانتهاء من 120 ألف وحدة، وذلك لإزالة المناطق العشوائية ونقلها إلى هذه الوحدات الجديدة بنهاية العام.

وتتضمن المدن الجديدة مدينة العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وعلى رأسهم العاصمة الإدارية الجديدة، وتتضمن العاصمة الجديدة 20 حي سكني بتعداد مستهدف 6.5 مليون نسمة.

وتضم العاصمة الإدارية حديقة “كابيتال بارك” على مساحة 25 ألف كيلو متر مربع .

وتشمل خطة وزارة الإسكان المستهدفة لتوفير المواصلات في العاصمة الإدارية، إنشاء قطار معلق “مونوريل ” بين العين السخنة والعلمين والأسكندرية، على أن تكون أول محطة بين العاصمة الإدارية ومدينة 6 أكتوبر في خلال 3 سنوات.

وكشف نائب وزير الإسكان عن الانتهاء من 20 ألف وحدة سكنية في الحي الأول بالمرحلة الأولى للعاصمة الإدارية على أن يتم تسكينها بنهاية العام الحالى ، وتتضمن المرحلة الأولى 8 مناطق سكنية بالاضافة إلى مناطق حكومية.

وتشمل العاصمة الإدارية حي سكني”جاردن سيتي الجديدة” والذي تم محاكاته على طراز جاردن سيتي بالقاهرة، على مساحة 2000 فدان، ومستهدف إنشاء 2000 وحدة سكنية وبدأ العمل به منذ أكتوبى الماضي.

وأعلن عباس على هامش المؤتمر عن خطة الوزارة لإنشاء أعلى برج في أفريقيا في الحي المركزي بالعاصمة الجديدة، ولافارج هولسيم المورد الوحيد لأساسات هذا البرج.

وتعمل الوزارة على إنشاء 20 برجا في العاصمة الجديدة سيتم الانتهاء منها قريبا.

وتعمل الوزارة على إنشاء حديقة “جرين ريفر” بالعاصمة الإدارية، وهي أحد أكبر الحدائق في العالم على مساحة 1000 فدان مبدئيا، وتتضمن مناطق ترفيهيه وثقافية، بالاضافة إلى الاوبرا وتم الانتهاء من 70% من الانشاءات، وتم انهاء 50% من الحي الحكومى ، وسيتم انتقال الجهات الحكومية إلى العاصمة الإدارية بداية عام 2020.

وتعد مدينة العلمين الجديدة أولى المدن الساحلية العمرانية على مساحة 48 ألف فدان ، والتعداد المستهدف لها 3 مليون نسمة.

 

وكشف عباس عن إنهاء إنشاء الأبراج في المرحلة الأولى لمدينة العلمين الشهر المقبل ، و15 برجا بطول 22 دور، وتبلغ مساحة المرحلة الأولى 14300 فدان.

وتعمل الوزارة على إنشاء جامعتين بمدينة العلمين الجديدة، وهما جامعة العلمين العالمية للتكنولوجيا وجامعة اخرى بالتعاون مع الجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا، على أن يتم افتتاحهم في أكتوبر القادم.

وأعلن عباس عن افتتاح جزء من مدينة جديدة بالعلمين الجديدة على مساحة 200 فدان في الصيف القادم.

وجاري العمل على الانشاءات للحي اللاتيني في العلمين الجديدة على أن يتم الانتهاء من جزء كبير منها العام المقبل.

شارك فى المؤتمر رولان كولر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة لافارج هولسيم، ومارك انجليل، رئيس اللجنة الأكاديمية بمؤسسة لافارج، وإيهاب عبد الرحمن ، الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة، ولورد نورمان فوستر، المعماري البريطاني الحائز على العديد من الجوائز العاملية، حسين منسى الرئيس التنفيذى لشركة لافارج.

وقعت وزارة الاسكان على مذكرة تفاهم مع مدرسة ضيافة “لوزان” وهي من أكبر المدارس في العالم لافتتاحها العام المقبل لأول مرة خارج سويسرا.

تستهدف مدينة المنصورة الجديدة 750 ألف نسمة تعداد مستهدف على مساحة 6000 فدان، فضلا عن إنشاء كورنيش لأول مرة في المنطقة وتم الانتهاء من 3 كيلو متر من الكورنيش حتي الآن.

ويجرى العمل على إنشاء جامعة بالمنصورة الجديدة سيتم الانتهاء منها العام المقبل.

كتبت: إيمان محمد

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/04/04/1192848