منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«هواوى» تتفق مع «التعليم العالى» على إنشاء 100 «أكاديمية ICT»


قال أندرو وليامسون نائب رئيس شركة هواوى العالمية للتخطيط الاستراتيجى إن الشركة وقعت اتفاقية مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لإنشاء 100 اكاديمية هواوى Ict بالتعاون مع الجامعات المصرية المختلفة.

وأوضح أن مدة الاتفاقية تصل إلى 3 سنوات، وسيتم تدريب 12 ألف متدرب، على أن يحصل نحو 4 آلاف طالب فى مصر على شهادة هواوى Ict .

وتقوم هواوى بإتاحة شهادات متخصصة فى اﻻتصاﻻت والتكنولوجيا تطلبها الشركات من الباحثين عن العمل، كما ستعمل على إتاحة فرص عمل لديها أو لدى شركائها.

من جانب آخر تم فتح الباب لتأهيل 6 طلاب مصريين للسفر إلى الصين لتمثيل مصر فى المسابقة المقرر عقدها 21 مايو المقبل، وسيتم منح 500 طالب كورسات أو منح تأهيلية لسوق العمل من المتقدمين والذين بلغوا حتى اﻵن 8600 طالب سيتم تدريبهم لتأهيل الفائزين للسفر إلى الصين.

وذكر وليامسون أن هواوى تراهن على تقديم حلول التعليم المبتكرة من خلال تأهيل البنية الأساسية للمبانى التعليمية بحيث يتم إدارتها بصورة ذكية مع تقديم خدمات الحوسبة السحابية بقطاع التعليم.

ووقعت شركة هواوى مؤخرا عقدا لإنشاء البنية الأساسية للجامعة التكنولوجية فى القاهرة الجديدة وفقا لأحدث النظم التكنولوجية المعلوماتية.

تابع أن استيراتيجية هواوى فى مجال التعليم تتضمن برنامج هواوى للبحث والتطوير خاصة أن الشركة تنفق نحو %15.1 من عائداتها على البحث والتطوير بما يعادل نحو 15.3 مليار دولار فى 2018، وتحتل الشركة حاليا المركز الخامس عالميا فى البحث والابتكار.

وكانت هواوى قد حققت إيرادات بقيمة 108.5 مليار دولار العام الماضى، وصافى ربح يصل إلى 8.9 مليار دولار بزيادة %25،

وحصلت الشركة على 5405 براءة اختراع فى 2018.

وتتضمن محاور الشركة فى مجال التعليم التعاون مع الجامعات فى مصر لتمويل الأبحاث العلمية التى تخلق قيمة مضافة فى قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، وتقوم هواوى فى هذا المجال بتمويل 1200 مشروع بحث علمى بقيمة 15 مليون دولار.

وعن الأزمة الحالية مع الوﻻيات المتحدة الأمريكية ودعوتها عدم التعامل مع منتجات هواوى ذكر أنه لا يوجد حتى اﻵن أى موقف تنفيذى من جانب أى دولة لوقف التعامل مع هواوى، وأنه لا يوجد ما يثبت صحة التصريحات اﻷمريكية فى هذا الشأن.

أضاف: «الأسواق التى لن يسمح لنا بالمنافسة فيها سننسحب منها ونركز على الأسواق التى تتعاون معنا، والسوق الذى يرفض التعامل معنا سيكون الخاسر خاصة أن الشركة تقدم التكنولوجيا الأحدث فى العالم».

وذكرت هالة غرندة رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومة بشركة هواوى فى مصر أنها لم تتلق أى تعقيبات أو تعليقات من جانب الحكومة المصرية بهذا الشأن وأن الحكومة المصرية تشجع هواوى على ضخ المزيد من اﻻستثمارات فى مصر.

وقالت غرندة إن هواوى تعد ملفاً كاملاً عن خطتها فى مجال الذكاء الاصطناعى لتقديم إلى مستشار وزير الاتصالات للذكاء الاصطناعى فى مصر.

وتوقعت هواوى ان تصل إيرادات خدمات الذكاء الاصطناعى إلى 380 مليار دولار على مستوى العالم على أن يبلغ حصة القطاع الخاص نحو %90 من الإيرادات.

وتخصص هواوى نحو 140 مليون دولار لبرنامج تمكين الذكاء الاصطناعى مع إنتاج 20 ساعة مجانية للتعريف بخدمات الذكاء الاصطناعى.

من جانب آخر تتناقش هواوى حاليا مع الحكومة المصرية بشأن المرحلة الثانية من مشروع التابلت التعليمى، وذكرت غرندة أن قرار التصنيع أو التجميع المحلى يجب أن يتضمن قيمة مضافة للسوق المصرى وهو ما حدث فى تصنيع العدادات الذكية مع وزارة الإنتاج الحربى فى مصنع المعصرة.

وأرجع ويليامسون تراجع إيرادات الشبكات فى هواوى خلال 2018 إلى دورة الاستثمار والاستعداد لتكنولوجيا الجيل الخامس وليس بسبب اتجاه الولايات المتحدة لوقف التعامل مع هواوى.

أضاف: لدى الشركة تعاقدات مع 30 شركة لتصنيع ما بين 40 و45 ألف محطة تعمل بتكنولوجيا للجيل الخامس.

تعمل شركة هواوى على تدريب كوادر جديدة لمواجهة الثورة الصناعية القريبة بهدف سد الفجوة المتوقعة فى مجالات جديدة ومنها bigdata والذكاء الاصطناعى.

تابع: من الصعب التنبؤ بمستقبل الثورة الصناعية المقبلة ولكن يجب معرفة أن الطلب يخلق فرص عمل، وتعمل هواوى على طرح حلول مبتكرة ومفيدة فى المدن الذكية تتعاون مع طلعت مصطفى فى مشروعاتهم ونتفاوض حاليا مع الحكومة لتقديم خدماتها التكنولوجية المبكرة فى مجال المدن الذكية.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/04/06/1193131