منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






التموين: بدء موسم توريد الأقماح اعتبارا من الأسبوع المقبل


أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بدء توريد موسم القمح المحلى من المزارعين اعتبارا من الأسبوع المقبل منتصف شهر أبريل الجارى

أضاف أن كميات التوريد قد تكون ليست كبيرة فى بداية الموسم نظرا للأحوال الجوية ولكنها ستزداد مع نهاية الشهر وكذلك فى الشهر المقبل.

لفت إلى حرص الحكومة على تشجيع المزارعين فى التوسع فى زراعة القمح المحلى من خلال وضع سعر عادل للقمح، “685 جنيهًا للأردب درجة نقاوة 23.5 وسعر 670 جنيهًا لدرجة نقاوة 23 وسعر 655 جنيهًا لدرجة نقاوة 22.5”.

تابع أنه من المتوقع استلام 3.6 مليون طن من القمح المحلى خلال الموسم ، كما أن الوزارة لديها أيضا مخزون استراتيجًى من القمح يكفى أكثر من 4 أشهر حاليا بجانب ما سيتم استلامه من القمح المحلى.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير على إحدى صوامع تخزين الأقماح التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بمنطقة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد، رافقه كل من اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد بمرافقة اللواء شريف الباسيلى رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين التابعة للوزارة كما قام الوزير بتفقد أحد فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة للتأكد من توافر السلع الغذائية ومعرض للسلع الغذائية وبيع اللحوم، ومجمع تمور.

وطمأن الورير المواطنين حيث وجه رسالة وهى أن جميع السلع الغذائية متوفره وبكميات كبيرة استعدادا لشهر رمضان المقبل قائلا: “لا تقلقوا جميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة”؛ كما أنه سيتم طرح المنتجات بمعرض أهلا رمضان بأسعار مخفضة وبسعر الجملة مع زيادة الكميات المعروضة بنسبة من 50 إلى 70 % لتلبية احتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم مشيرا إلي أن بعض الموردين سيطرحون السلع بأقل من التكلفة.

أضاف أنه تم تطوير الشون كما يوجد صوامع وفقا للتكنولوجيا الحديثة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسة بشأن المشروع القومى للصوامع لزيادة السعة التخزينية للأقماح بما يضمن الحفاظ على القمح المحلى ويقلل فاقد الهدر.

أوضح أن الصومعة بمنطقة الخارجة بسعة تخزينية 45 ألف طن قمح وسيفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية قريبا ضمن افتتاح العديد من المشروعات القومية وستدخل هذه الصومعة خدمة توريد القمح هذا الموسم.

وأشار إلى وجود لجنة عليا لمتابعة عمليات توريد الأقماح بشكل مستمر لمنع أى تلاعب وكذلك وجود لجنة علّيا من ممثلى كافة الجهات المعنية لمتابعة عمليات التوريد، كما ستقوم المديريات، بعمل فحص دورى لمتابعة إجراءات 3.6 التخزين السليم أولا بأول.
أضاف اللواء شريف باسيلى أن صومعة الخارجة سيتم دخولها الخدمة بالتزامن مع بدء توريد الأقماح المحلية موسم 2019 والمشروع أحد المشروعات العملاقة التى تشهدها الدولة مؤخراً نظراً لأهمية المشروعات لما له دور فى تحسين رغيف الخبز المدعم عن طريق أحدث أساليب التخزين العالمية حيث تتكون الصومعة من 9 خلايا تخزين سعة الخلية 5 آلاف طن بطاقة إجمالية 45 ألف طن بتكلفة إجمالية (140) مليون جنيه على مساحة تقدر بـ20 ألف متر مربع ومدة تنفيذ المشروع 21 شهرا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/04/07/1193262