منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«شل» تعتزم استثمار 15 مليار دولار فى نيجيريا


تخطط شركة «شل» لتطوير صناعة البترول فى نيجيريا؛ حيث تسعى الشركة العالمية لاستثمار حوالى 15 مليار دولار فى مشاريع البترول والغاز فى البلاد على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقال نوسا أوكونبور، مدير الشركة فى نيجيريا، إنَّ المؤسسة تعمل فى إطار مشروع مشترك بين شركة البترول الوطنية النيجيرية، وشركة «رويال داتش شل» إلى جانب «توتال» الفرنسية من أجل الاستكشاف والإنتاج فى نيجيريا.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تمتلك فيه «شل» حصة تبلغ 30% من شركة البترول النيجيرية الوطنية المحدودة.

وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أن المشروعات المخصصة للاستثمار ستشمل المناطق البحرية العميقة والمياه الضحلة إلى جانب المستنقعات والأراضى.

وقال «أوكونبور»، إن «شل» اتخذت قرار الاستثمار النهائى فيما يتعلق بمشروع غاز «أسا نورث أوجى» الذى يبلغ حجمه 300 مليون قدم مكعب يومياً والذى من المتوقع أن يولد 1200 ميجاوات من الطاقة.

ووافقت نيجيريا، العام الماضى، على اتفاق خفض إنتاج البترول. وقال وزير البترول النيجيرى إيمانويل كاشيكو، الأسبوع الماضى، إنَّ هناك توافقاً بين الدول الأعضاء داخل منظمة «أوبك» وحلفائها على تمديد اتفاق خفض الإنتاج الذى تنتهى فترته بنهاية يونيو المقبل. وأضاف «كاشيكو»، أن الاتفاق نجح فى تحقيق استقرار سوق البترول العالمية، لكنَّ إنهاءه يهدد بعودة ظهور فائض فى الأسواق مجدداً. ورفعت نيجيريا إنتاجها من البترول بمقدار 90 ألف برميل يومياً، ليصل إلى أعلى مستوى فى ثلاثة أعوام عند 1.92 مليون برميل يومياً الشهر الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/04/08/1193418