منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



وزير مالية هولندا: روسيا والصين الرابحان الوحيدان من الخروج البريطانى


قال وزير المالية الهولندى ويبكى هيكسترا، إن الدول الوحيدة التى ستربح بعد الخروج المتوقع لبريطانيا من الاتحاد الأوروبى، هى أكبر خصوم المنطقة.
وأوضح هيكسترا، فى مقابلة مع وكالة أنباء “بلومبرج” فى العاصمة الرومانية بوخارست، أن الدولتين الوحيدتين اللتان ستستفيدان من خروج بريطانيا من الكتلة الموحدة هما روسيا والصين، مضيفًا أنه من المؤسف حقاً أن تغادر أكبر قوة عسكرية فى المنطقة، الاتحاد الأوروبى.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تكافح فيه المملكة المتحدة للتوصل إلى اتفاق بشأن مغادرة الاتحاد الأوروبى، إذ طلبت رئيسة الوزراء تيريزا ماي، يوم الجمعة الماضى، تأجيلاً آخر للموعد النهائى للخروج حتى 30 يونيو المقبل.
وذكرت الوكالة الأمريكية أن رئيسة الوزراء البريطانية دخلت فى محادثات مع زعيم حزب العمل المعارض جيريمى كوربين، في محاولة لكسر الجمود بعد أن تم رفض اتفاق الخروج الخاص بها ثلاث مرات من قبل مجلس العموم.
وقال وزراء مالية منطقة اليورو فى العاصمة الرومانية، إن الاتحاد الأوروبى مستعد لمغادرة المملكة المتحدة فى نهاية المطاف حتى حال عدم التوصل إلى اتفاق.
وتحدث مفوض الشئون الاقتصادية بالاتحاد الأوروبى بيير موسكوفيتشى، للصحفيين، بعد اجتماع وزراء المالية قائلاً: “نحن مستعدون أيضاً حتى فى عدم وجود اتفاق فى مجال الجمارك، إذ إننا على استعداد لإعادة فرض ضوابط على البضائع، إذا لزم الأمر”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/04/08/1193571