منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






فيناس: “كريدى أجريكول” مستعد لزيادة رأسماله إلى 5 مليارات جنيه إذا اشترط “المركزى”


العضو المنتدب: نصف أرباح البنك مصدرها التجزئة والمشروعات الصغيرة

قال بيير فيناس العضو المنتدب لبنك كريدى أجريكول مصر أن البنك مستعد لرفع رأسماله إلى 5 مليارات جنيه إذا اشترط قانون البنوك الجديد المزمع إصداره العام الحالى ذلك.

وأضاف أن البنك لن يواجه أى تحديات فى ذلك فى ظل تمتعه بمعدل كفاية رأسمال جيدة وقاعدة رأسمالية قوية.

ويبلغ رأس المال المدفوع للبنك حاليا نحو 1.2 مليار جنيه، بينما يبلغ حقوق الملكية 6.2 مليار جنيه منها 2.2 مليار جنيه أرباح العام الماضى.

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقده البنك اليوم، وأضاف فيناس أن الوحدة فى مصر تمثل حلقة وصل بين المجموعة فى فرنسا والسوق المحلى حيث شاركت المجموعة فى قرضين العام الماضى أحدهم لصالح شركة ميدور وكانت قيمته 350 مليون دولار والأخر للهيئة العامة للبترول وكانت قيمته بنحو 80 مليون دولار بالإضافة إلى المشاركة فى قرض كبير لقطاع الأغذية العام الحالى.

وأشار إلى أن البنك حصل على قرض مساند من المجموعة الأم منذ عامين بقيمة 30 مليون دولار.

وتوقع أن يخفض البنك المركزى المصرى أسعار الفائدة الفترة المقبلة وهو ما يدعم الاستثمار الأجنبى فى مصر وخاصة من المستثمر الفرنسي حيث بلغت استثمارات فرنسا فى مصر 5 مليارات يورو.

وقال فيناس إن أرباح قطاع التجزئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل 50% من أرباح البنك فى مصر.

أضاف أن البنك حدد خطة منذ 3 أعوام للتوسع فى مجال التكنولوجيا المصرفية بدأها بتطوير والإستثمار فى البنية التكنولوجية للبنك ثم أطلق الانترنت والموبايل البنكى وطور ماكينات الصراف الالى واصدر تطبيق المحمول وهى سلسلة من الخطوات لتحقيق التوازن بين توفير خدمات مصرفية إلكترونية فى مختلف الأماكن والأوقات وتوفير العنصر البشرى أيضا من خلال الفروع.

وقال ولى لطفى الرئيس الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن البنك لديه فى مصر 80 فرعا حاليا و2500 موظف.

أشار إلى أن البنك لديه 370 ألف عميل موزعين بين أفراد وشركات بالإضافة 155 ماكينة صراف.

وقال إن البنك يتيح خدمات التمويل العقارى من خلال شركة المصرية للتمويل العقارى التابعة.

أضاف أن محفظة التجزئة لدى بنك كريدى أجريكول بلغت 7 مليارات جنيه حاليا مشيرا إلى أن أرصدة مدخرات القطاع بلغت 22 مليار جنيه.

وقال إن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت 2 مليار جنيه وتمثل 10% من إجمالى المحفظة الائتمانية للبنك فى حين بلغت ودائع القطاع الصغير والمتوسط 6 مليارات جنيه.

وقال إن معدلات النمو المستهدفة والتى يحققها البنك منذ أعوام تتراوح بين 15 و20% .

وأشار إلى أن البنك حرص خلال الأعوام القليلة الماضية على الاهتمام بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودشن إدارة متخصصة للقطاع وعين كوادر بها ذات صلاحيات ائتمانية تسهل الدورة المستندية القروض القطاع.






لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


5 responses to “فيناس: “كريدى أجريكول” مستعد لزيادة رأسماله إلى 5 مليارات جنيه إذا اشترط “المركزى”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/04/10/1194418