منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تجار: الطقس وعوامل موسمية وراء استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية فى مارس


قال تجار إن الطقس البارد الذى شهدته مصر هذا العام كان السبب وراء استمرار تضخم أسعار المواد الغذائية فى مارس الماضى.

 وبرر حاتم نجيب تاجر خضراوات نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهره التجارية أرتفاع أسعار الخضراوات بنسبة 3.9% خلال الشهر الماضى مقارنة بشهر فبراير الماضى بسبب موجة الصقيع الشديدة التى تعرضت لها البلاد هذا العام وتأثيرها على المحاصيل خلال تلك الفترة على المحاصيل، بالإضافة إلى تعدد الحلقات الوسيطة الموجودة بين التجار وبعضها حتى يصل السعر النهائى للمستهلك. 

كان جهاز التعبئة العامة والإحصاء قد أعلن اليوم عن ارتفاع معدل التضخم خلال مارس على أساس شهرى بنحو 0.9%، مضيفاً أن الارتفاع فى أسعار مجموعة الطعام والشراب كان السبب فى ذلك.

وقال الجهاز إن أسعار الخضراوات بنسبة 3.9% ومجموعة الدواجن بنسبة 3.1% ومجموعة الأسماك الطازجة والمجمدة بنسبة 1.5% والأسماك المدخنة والمملحة بنسبة 0.5%، خلال شهر مارس. 

وأرجع عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهره التجارية ارتفاع أسعار الدواجن الشهر الماضى بنسبة 3.1% مقارنة بشهر فبراير الماضى إلى زياده معدلات النفوق فى الدواجن إلى 40% بسبب انتشار الأمراض الوبائية وضعف جودة الأمصال واللقاحات فى مواجهتها.

أضاف أن سعر الدواجن قد تراجعت خلال الشهر الجارى لتسجل 24 جنيها للكيلو مقابل بين 27 و30 جنيها خلال شهر فبراير الماضى.

 وتوقع أن تشهد أسعار الدواجن زيادة خلال دورة ما قبل شهر رمضان نظرا لزيادة الطلب خلال الموسم على أن تستقر بعد شهر يونيو المقبل.

 ومن جانبه، قال أحمد جعفر، رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار مجموعة الأسماك الطازجة ارتفعت خلال شهر مارس إلى قرار إلغاء الرسوم الصادرات على الأسماك.

أشار إلى أن تجميع التجار للاسماك الطازجة خلال الشهر الماضى استعداد لموسم شم النسيم الحالى سببا من ضمن الاسباب أرتفاع فى اسعار الأسماك الطازجة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


6 responses to “تجار: الطقس وعوامل موسمية وراء استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية فى مارس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/04/10/1194563