منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“هوتاماكى” تفتتح مصنعاً للتغليف المرن فى مصر باستثمارات 23 مليون يورو


نادر نبيل: المشروع على مساحة 37 ألف متر.. و«قرة» يساهم بـ 6 ملايين يورو

الشركة تستهدف تصدير 50% من إنتاجها إلى السوق الخارجى

«قرة»: 497 مليون جنيه رأسمال الشركة والتمويل ذاتى

افتتحت شركة هوتاماكى العالمية المتخصصة فى التعبئة والتغليف المواد الغذائية والمشروبات مصنعاً للتغليف المرن فى مصر على مساحة 37 ألف متر مربع بمدينة 6 أكتوبر باستثمارات 23 مليون يورو.

وتساهم هوتاماكى بـ 17 مليون يورو فى المشروع ويساهم المهندس أيمن قرة بالباقى.

ويعد مصنع هوتاماكى مشروعاً مشتركاً من حيث الملكية والتشغيل بين هوتاماكى العالمية بنسبة 75% والمهندس أيمن قرة، شريك هوتاماكى فى أعمال التغليف منذ 2003 بنسبة 25%.

تستهدف شركة هوتاماكى للتغليف المرن توجيه 50 % من إنتاج مصنعها للتصدير خاصة إلى دول شرق إفريقيا على أن يعقب ذلك السوق الألمانى.

وقال أيمن قرة، شريك هوتاماكى، إن رأس المال الشركة المدفوع نحو 497 مليون جنيه، والشركة تصدر للمغرب وجنوب أفريقيا وألمانيا بنهاية الشهر الجارى منذ بدء الإنتاج التجريبى فى شهر مارس الماضى.

وتبلغ الطاقات الإنتاجية للمرحلة الأولى نحو 20 ألف طن، وجميع العاملين بالمصنع 100% مصريين إلى جانب خبراء أجانب من أجل التدريب فقط.

أوضح أن تمويل هوتاماكى من الشركة الأم دون الاحتياج الى الاقتراض من البنوك.

وقال أولى كوبرنين، نائب رئيس شركة هوتاماكى التغليف المرن للعبوات، إن الشركة تعتمد على المكونات محلية الصنع بنسبة تتراوح بين 60 و70% فضلاً عن 30% من الخارج.

أشار الى أن المصنع يستهدف التصدير إلى دول شرق أفريقيا خلال الفتره المقبلة دون أن يفصح عن النسبة المستهدفة التصدير.

وانتهت الشركة من المرحلة الأولى بالمشروع والتى تبلغ مساحتها حوالى 12 ألف متر مكعب من إجمالى مساحة المصنع وفقاً لنادر نبيل، مدير عام الشركة، وسيتم الانتهاء من المرحلة المتبقية خلال ثلاث سنوات مقبلة.

وتعمل الشركة فى ثلاثة مجالات تتضمن «المواد الغذائية والتغليف المرن والتغليف بالسفير.

وتمتلك الشركة 24 مكتباً متخصصاً فى المبيعات، فى 34 دولة ويعمل لديها 17.7 ألف موظف، تعبئة وتغليف وتطوير، حيث بلغ إجمالى مبيعات الشركة نحو 3.1 مليار يورو، وتعد كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمانيا والهند من أكبر الدول التى تعمل بها هوتاماكى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/04/11/1194997