منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مصر القابضة للتأمين تنظم ورشة عمل للمجالس التصديرية


الحينى:  المجموعة تدعم الفرص التصديرية ببرامج تأمينية متنوعة ومبتكرة

عقدت شركة مصر للتأمين ؛ إحدى شركات مجموعة القابضة للتأمين برئاسة باسل الحينى ؛ ورشة عمل ﻷعضاء المجالس التصديرية  للتعريف والتوعية بأهمية التأمين والتغطيات التى تقوم  شركة مصر للتأمين بتوفيرها للمجالس .

وتضمنت ورشة العمل  استعراض التغطيات التأمينية للشركة فى مجاﻻت  تأمينات النقل البحرى وتأمينات ائتمان الصادرات وهى من أهم التأمينات التى تخدم المصدر المصرى للخارج .

من جانبه قال باسل الحينى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمينة  أن إنعقاد  الورشة ﻷعضاء المجالس التصديرية يأتى ﻷهمية دورها الكبير فى زيادة الصادرات والتواجد داخل القارة الافريقية .

أضاف ان الورشة تتزامن كذلك مع استراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام بضرورة تعميق التعاون والتواجد المصرى داخل القارة الافريقية بهدف توعية  المصدرين بالخدمات التأمينية التى يمكن تقديمها واتاحتها لدعم الشركات المصرية التى تقوم بالتصدير إلى القارة الافريقية بالتنسيق مع أعضاء المجالس التصديرية المختلفة .

ووفقا للحينى تستهدف ورشة العمل إمكانية ابتكار تغطيات تأمينية متعددة تتناسب مع احتياجات الشركات التى تقوم بالتصدير داخل القارة الافريقية وبالتحالف مع شركات تأمين أفريقية .

وأضاف أن مجموعة مصر القابضة للتأمين تدعم الفرص التصديرية بقوة من خلال دراسة وترجمة الإحتياجات الخاصة بالمجالس التصديرية  والشركات المصدرة إلى افريقيا ببرامج تأمينية ذات آليات تأمينية محددة وواضحة بالتعاون مع صندوق دعم الصادرات  ؛ بالإضافة إلى تفعيل التعاون والتنسيق بين البنوك المصرية العاملة داخل القارة الافريقية لاسيما الحكومية منها “، مصر ، الاهلى المصرى، والقاهرة  ” وكذا  تقديم خدمات الاستعلام عن العملاء  والمصانع والشركات المستوردة العاملة فى أفريقيا من خلال وسطاء ومعيدى التأمين الدوليين وبحث تقديم الخدمات التأمينية لهم

فى سياق متصل  أكد الحينى على  وجود  اهتمام كبير من جانب الدولة المصرية على زيادة الصادرات إلى القارة الأفريقية مما يتطلب تفعيل منظومة متكاملة للنقل والتمويل بالإضافة إلى التأمين وضرورة توفير هذه الخدمات من خلال شركات مصرية وطنية حكومية .

حضر ورشة العمل  خالد عبد الصادق نائب رئيس  القابضة للتامين وحسين عطا الله رئيس مجلس اﻹدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين  وجمال صقر  نائب رئيس الشركة لشئون التامين وإعادة التأمين ومديرو الفروع  التأمينية وعدد من الخبراء بالإضافة إلى  أعضاء المجالس التصديرية.

والجدير بالذكر أن إنعقاد ورشة عمل التأمين للسادة أعضاء المجالس التصديرية تأتى بعد سلسلة من اللقاءات السابقة التى عقدت بمقر مجموعة مصر القابضة للتأمين خلال الفترة الماضية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/04/11/1195258