منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«ZYFRA» تختبر حلول ذكاء اصطناعى لتعزيز إنتاج آبار النفط فى مصر


اختبرت مجموعة ZYFRA الفنلندية الروسية، حل الذكاء الاصطناعى والمطور IIoT للصناعات، والتى تهدف إلى تعزيز كفاءة استخراج النفط وتعزيز معدلات إنتاج آبار النفط بنسبة 1.5% دون أى استثمار رأسمالى إضافى.

وتعمل وحدة برمجيات المضخة الغاطسة الكهربائى ESP الآن لمدة تزيد على ثلاثة أشهر فى 500 بئر نفطى فى غرب سيبيريا بروسيا، ما يحقق ربحاً إضافياً 2 مليون دولار، ونمواً فى الإنتاج 1.5%. وهى مجهزة الذكاء الاصطناعى لتقديم توصيات استناداً إلى تحليل البيانات الكبيرة التاريخية، وتوصى الوحدة بوضع عملية جيدة من شأنها أن تضمن الحد الأقصى لمعدل تدفق النفط لفترة معينة من الزمن وتوفر التشغيل المستقر خلال تلك الفترة عن طريق تحليل التردد الحالى، ومعدل تدفق النفط المقيس، وفترات تشغيل المضخات المتقطعة وغيرها معلمات التشغيل.

ومن المتوقع أن يكون أعلى طلب على وحدة برمجيات المضخة الغاطسة الكهربائية ESP من روسيا والولايات الأمريكية وكندا ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل مصر.

وقال ديمترى كريكونوف، رئيس فريق الذكاء الاصطناعى فى قطاع النفط والغاز، إن الرقمنة لصناعة النفط والغاز ستساعد على تبسيط استخراج النفط الذى يصعب استعادته، وفى الوقت نفسه تطيل عمر الحقل بأكثر من عقد واحد.

وبحسب الشركة، فإن «الرواسب الذكية من النفط والغاز» يمكن أن تخفض تكاليف الإنتاج بنسبة 1 إلى 6%، وتقلص التوقف عن العمل بالنفط بنسبة 1-4%، وتخفض كثافة اليد العاملة بنسبة تصل إلى 25 فى المائة.

ومن خلال وحدة البرمجيات الجديدة المجهزة بالذكاء الاصطناعى ESP، تهدف ZYFRA إلى الحصول على حصة كبيرة من السوق العالمى للحلول الرقمية لصناعة النفط والغاز المنبع بقيمة 366 مليون دولار.

وقد حصلت ZYFRA بشكل تراكمى على أكثر من 3 ملايين دولار من الصفقات المتعلقة بالهند. وتخطط الشركة لتعزيز وجودها فى السوق الهندى وإتمام صفقات بقيمة 50 مليون دولار فى عام 2021.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/04/15/1195977