منطقة إعلانية





«مصر الجديدة» تلغى مزاد بيع أرض شيراتون بعد قرار «القاهرة» بتعديل النشاط


هانى الديب: بيع الأراضى ليس شرطاً لطرح حصة إضافية فى البورصة
أرجأت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير مزاد بيع قطعة أرض بمنطقة شيراتون، شرق القاهرة وكان مقرراً له أمس الاثنين 15 أبريل، بمساحة إجمالية 1980 متراً بعد صدور قرار من محافظ القاهرة، بتعديل نشاط الأرض من دينى إلى تجارى.
وأوضحت الشركة فى بيان للبورصة المصرية، أنَّ قرار محافظ القاهرة، نص على تعديل الاشتراطات البنائية للمنطقة من 5 أدوار ودور أرضى، إلى 6 أدوار ودور أرضى، بالإضافة إلى 2 بدروم بدلاً من بدروم واحد، ما سيرفع من إجمالى المساحة البنائية.
كما أشارت الشركة إلى تغير النشاط من دينى، إلى إدارى وتجارى، ما يلزم معه إعادة تسعير الأرض، على أن يبلغ إجمالى المساحة البنائية لقطعة الأرض 1080 متراً للمسطح، وفقاً لاشتراطات الإدارة العامة للمرور، بإجمالى مساحة بنائية 4356 متراً، بالإضافة إلى 96 مكان انتظار سيارات فى الأدوار الخاصة بالبدروم.
وكشف هانى الديب، رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، عن خطة لبيع 300 فدان من إجمالى محفظة أراضى الشركة البالغة 6 آلاف فدان تقريباً خلال 8 أشهر تمثل %5 فقط من أراضى الشركة.
أضاف «الديب»، أن بيع الأراضى ليس شرطاً لطرح حصة إضافية فى البورصة، والتى تتوقف على معطيات أخرى أهمها ظروف السوق.
وأردف «الديب»، أن الأراضى المطروحة للبيع تتضمن قطعة أرض بمساحة 1980 متراً بمنطقة «الشيراتون»، وأخرى مساحتها 190 فداناً فى «هليوبارك»، وثالثة فى «هليوبوليس الجديدة» بمساحة 190 فداناً.
وفى وقت سابق، أعلن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أنه سيتم طرح حصة %32 من شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بعد إجازات عيد الفطر، مضيفاً أن الشركة تمتلك محفظة أراض تتجاوز 20 مليون متر، بخلاف قطعة أخرى متنازع عليها، مشيراً إلى أن الشركة تحتاج إلى توفير السيولة لاستغلال محفظة الأراضى.
وتدرس الشركة، حالياً، إعادة التقييم للأراضى المطروحة للبيع فى ضوء المستجدات لوضع أسعار جديدة، وذلك لتوفير التمويلات اللازمة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للشركة، وتدرس الشركة زيادة رأسمالها والذى سوف يعرض مستقبلاً على مجلس الإدارة.
وأوضحت الشركة فى بيان للبورصة فى شهر فبراير الماضى، أن تلك الأراضى تقع فى 3 مناطق وهى مدينة هليوبوليس الجديدة بمساحة 5.4 فدان، لافتة إلى أنه تم وضع خطة استراتيجية لاستثمار 2.04 فدان بها، والباقى 2703.88 فدان ما زالت غير مستغلة إطلاقاً.
وعن المنطقة الثانية، أشارت الشركة إلى أرض القاهرة الجديدة (مشروع هليوبارك) بمساحة 1695 فداناً، وأراضى ضاحية مصر الجديدة والتى تم استغلالها بالكامل باستثناء بعض المتخللات البسيطة سيتم طرحه 1980م منها.

كتبت- إيمان محمد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


7 responses to “«مصر الجديدة» تلغى مزاد بيع أرض شيراتون بعد قرار «القاهرة» بتعديل النشاط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/04/16/1196138