منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






تخريج 17 شركة ناشئة جديدة ضمن مبادرة “فكرتك شركتك”


“نصر”: نتيح دور جيد للقطاع الخاص لدعم الرواد.. ومناقشات مع مؤسسات دولية لتمويل الأفكار
“طلعت”: تعاون بين “الاستثمار” و”الاتصالات” فى دعم مبادرة “فكرتك شركتك”
مدير “فلك”: تلقي أكثر من 2500 فكرة وتمويل 17 شركة حتى 500 ألف جنيه

نظمت “فلك” للشركات الناشئة بالشراكة مع “إى إف جى” للتكنولوجيا المالية، التابعين لمبادرة “فكرتك شركتك” التى أطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، يوم التخرج السنوى لنحو 17 شركة ناشئة جديدة.

وتأست شركة ” فلك” فى إطار مبادرة “فكرتك شركتك” التى أطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى وأسستها شركة مصر لريادة الأعمال 2017، و”فلك” تهدف لتمكين الجيل القادم من رواد الأعمال المصريين.

ويوفر برنامج تسريع الاعمال على مدى 4 أشهر لأصحاب مشاريع التمويل والإرشاد والتدريب والدعم الشامل، بالإضافة إلى أنها مجهزة بالأدوات والموارد اللازمة لتعزيز نماذج الأعمال ولصقل المهارات في تنظيم المشاريع، من أجل المنافسة فى الاقتصاد العالمي.

وتعد “فلك” هي أكبر مسرع للأعمال في الشرق الأوسط وإفريقيا، وتهدف إلى تحويل البلاد إلى مركز ريادي في المنطقة، وخلال الافتتاح تم الإعلان عن فتح باب التقدم في دورة مسرعات الاعمال الثالثة، ويمكن للمتقدمين التقديم من خلال موقع  www.falakstartups.com

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، خلال تخريج الشركات الناشئة الجديدة أن الحكومة دورها اتاحة دور جيد للقطاع الخاص للقيام بدور كبير فى دعم ريادة الاعمال، موضحة أنه خلال زيارتها إلى واشنطن ونيويورك كانت المحادثات مع المؤسسات الدولية حول ريادة الاعمال ودعم الافكار المبتكرة، وتمكين القطاع الخاص مع التركيز على مشروعات الشباب والمرأة.

وهو ما أكده الدكتور على المصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى أهمية دعم أفكار الشباب الجاهزة والشركات الناشئة من أجل إحداث نقلة نوعية فى مفهوم التنمية المستدامة، موضحاً أن هناك نماذج عالمية انطلقت من أفكار بسيطة فى مجال ريادة الأعمال، مقدماً شكره لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولى والشباب القائمين على مبادرة فكرتك شركتك ومسرعة الأعمال “فلك”، مشيراً إلى أن وزارة التموين حريصة على تقديم الدعم لمبادرة فكرتك شركتك وأفكار الشباب.

وأشار الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى التعاون بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى دعم مبادرة “فكرتك شركتك”، لافتاً إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” تقوم بدعم 8 حضانات لريادة الاعمال فى 8 جامعات مصرية.

ودعمت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، فكرة التعاون بين وزارات الاستثمار والتعاون الدولى والبيئة للاستثمار فى مجال البيئة، موضحة حرص وزارة البيئة على دعم المشروعات الناشئة فى مجال البيئة مثل مشروع إنارة، نظراً لدورها فى مواجهة التغيرات المناخية، مؤكدة أن الوزارة تعمل على التخلص الأمن من المخلفات فى مجال الإلكترونيات.

وذكر هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن قطاع الأعمال العام يتطلع لمزيد من الشراكات مع القطاع الخاص، مشيراً إلى أن المستقبل هو لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال محمد فريد، رئيس البورصة، أن ريادة الأعمال هى إحدى الداعم الرئيسية لتحقيق النمو الاقتصادى المستدام، مشيراً إلى دور الدولة فى دعم مجال ريادة الأعمال، خاصة فى التكنولوجيا المالية، التى تدعم عمل البورصة.

ووفقا للدكتور شهاب مرزبان، رئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الاعمال، بدأت وزارة اﻻستثمار بمبادرة فكرتك شركتك بهدف أن تكون منصة لدعم ريادة الأعمال فى إطار ما نص عليه قانون الاستثمار بدعم هذا المجال، ثم تم تأسيس شركة مصر لريادة الأعمال بشراكة مع الصندوق السعودي للتنمية والمجموعة المالية هيرميس، اعقبها تأسيس مسرعة الاعمال فلك و EFG-EV Fintech، داعيا الحضور من القطاع الخاص ورجال الأعمال لدعم الشركات الناشئة الجديدة.

وذكر يوسف السماع، المدير التنفيذى لمسرعة الأعمال “فلك”، أنه تم تلقى أكثر من 2500 فكرة وتم مقابلة نحو 700 شخص فى محافظات مصر من خلال اتوبيس فكرتك شركتك، وتم اختيار 17 شركة وتمويلهم حتى 500 ألف جنيه، وحصلوا على برنامج تدريبى لمدة 4 شهور، داعياً المستثمرين إلى دعم هذه الشركات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/04/17/1196708