منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






عوده: أرباح الوحدة فى مصر تمثل 12.7% من ربحية المجموعة


قالت مجموعة عودة المصرفية اللبنانية ، إن أرباح الوحدة بمصر خلال العام الماضى تمثل 12.7% من إجمالى أرباح المجموعة، مشيرة إلى أن أصولها فى مصر تعادل 13.1% من إجمالى أصول المجموعة.

وأضاف “عوده” فى تقريره السنوى عن المجموعة، أن تعافى أوضاع الاقتصاد الكلى فى مصر دعمت الأعمال وأدت لارتفاع قروض عودة- مصر إلى 101 مليون دولار، مشيراً إلى أن البنك فى السوق المحلى بصدد الحصول على رخصة من البنك المركزى بتطبيق QR Code، وذلك فى اطار تحسن خدمة” اودى تو باى”، كما سيدشن فرع جديد بتقنيات مختلفة تحسن من الخدمات المصرفية الموجهة للعملاء.

واشار التقرير إلى إن عودة -مصر يتعاون مع البنك الأوروبى لإعادة الاعمار والتنمية فى دعم التجارة والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وذكر أن خطط النمو فى مصر متركزة حول المنتجات الخدمات الاسلامية وأصحاب الثروات والتمويلات العقارية، موضحاً أن التحسن فى الاقتصاد الكلى لم ينعكس بعد على أسواق المال وأدوات الدخل الثابت.

وقالت المجموعة، إن استثمارات الوحدة فى مصر فى أدوات الدين الحكومى زادت نحو 264 مليون دولار للاستفادة من الفائدة المرتفعة على هذه الادوات قبل تطبيق تعديل المعاملة الضريبية مشيرة إلى انها وصلت 1.061 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضى.

أضاف أن 68% من محفظة قروض بنك عودة مقومة بالعملة المحلية، ومحفظة التجزئة المصرفية سجلت 6.2 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/04/17/1196749