منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وفد سودانى يرجئ زيارته لـ«القاهرة» بسبب أحداث «الخرطوم»


«مواد البناء» و«الهندسية» و«الأثاث» كانت فى انتظار الوفد لإبرام عقود تصديرية

أرجأت الأحداث السياسية فى السودان زيارة وفد من الخرطوم كان من المُقرر أن تتم يومى 22 و23 من شهر أبريل الحالى، للقاء 3 مجالس تصديرية مصرية هى (الأثاث، والصناعات الهندسية، مواد البناء)؛ للتشاور حول إبرام اتفاقات تصديرية جديدة من مصر.

قالت نُها نهاد، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للأثاث، إنَّ الوفد السودانى أجَّل زيارته إلى مصر لأجل غير مسمى؛ نظراً إلى الأحداث السياسية الأخيرة فى «الخرطوم».

توقعت “نهاد”، أن يُعلن الجانب السودانى عن الموعد الجديد لزيارة مصر، خلال شهر رمضان المقبل، والتى سيتم خلالها التفاوض على عدد من الاتفاقات التصديرية من مصر.

أوضحت أن السودان احتل المركز السادس ضمن أكبر الأسواق المستوردة للأثاث المصرى، خلال العام الماضى، حيث بلغت الصادرات إليه نحو 24 مليون دولار، مقابل 31 مليون دولار خلال 2017، بتراجع 36.6%.

أضافت: «رغم تراجع الأداء التصديرى إلى السودان، خلال العام الماضى، فهو واحد من أهم العناصر المستهدفة تنميتها بالنسبة للمجلس فى الفترة المقبلة، من خلال خطة استراتيجية لغزو أسواق أفريقيا بالكامل».

ذكرت أن السوق السودانى يُعد فرصة واعدة أمام منتجات الأثاث المتنوعة بين الأثاث المنزلية والمكتبى، والأبواب والشبابيك، خاصة فى ظل التقارب الجغرافى مع مصر وسهولة النقل إليه، كما أنه يعد بوابة رئيسية للعديد من دول القارة السمراء.

وبلغت صادرات الأثاث، خلال العام الماضى، نحو 309 ملايين دولار، ويستهدف المجلس مضاعفتها إلى 600 مليون دولار خلال 5 سنوات، بالاتساق مع خطة المجالس التصديرية لرفع الصادرات إلى 55 مليار دولار خلال 5 سنوات مقبلة.

توقعت حنان إسماعيل، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى لمواد البناء، أن يٌرسل الجانب السودانى الموعد الجديد للزيارة خلال شهر مايو المقبل، وسيتم التشاور حول تعاقدات جديدة فى قطاع السيراميك والمقاولات بشكل عام لمجموعة من المشروعات الجديدة فى «الخرطوم».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/04/17/1196857