منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






بدء تحويل “مدينتي” و “الرحاب” لمدن ذكية خلال 3 أشهر


الشركة تدرس طرح وحدات منخفضة السعر مع وزارة الإسكان

قال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن مشروع الشراكة مع شركة “هواوي” لتحويل مشروعي “مدينتي”، و “الرحاب” إلى مدن ذكية سيتم الإعلان عن الإجراءات التنفيذية له خلال شهرين إلى 3 شهور.
أضاف طلعت أن الشركة تسعى لإنشاء 3 فنادق، هى فورسيزون مدينتى، توسعات فورسيزون شرم الشيخ، و فورسيزون الأقصر، مضيفاً “بدأنا الإجراءات التنفيذية للفندق الأخير”.
كانت الشركة قد أعلنت عن ضخ استثمارات بقيمة 350 مليون دولار لإنشاء فورسيزون مدينتى، و6 مليارات جنيه فورسيزون شرم الشيخ.
وبالنسبة للمفاوضات التي تجري مع وزارة الإسكان لطرح وحدات سكنية حالياً، قال مصطفى، إنه يجري دراسة طرح وحدات عقارية منخفضة السعر لتنمية المعروض وفقاً لخطة وزارة الاسكان، مشيراً إلى وجود اجتماعات الأسابيع القليلة الماضية مع شركات التطوير العقاري لدراسة آلية طرح تلك الوحدات.
وأكد هشام ضرورة تكاتف الجهود من جميع الأطراف للنهوض بصناعة التطوير العقاري، خاصةً أنها تمثل مجتمعة مع الصناعات المغذية للعقارات نحو 22.5% من الناتج المحلي الإجمالي، وتعد القطاعات الأكثر خلقاً لفرص عمل و مساهمة في الضرائب داخل السوق.
وأشار إلى المبادرة التي تتبناها الشركة لإنشاء صندوق لدعم أسعار الفائدة الخاصة بالتمويل العقاري عبر فرض ضريبة قيمة مضافة، أو رسم على المبيعات العقارية يتم استثمار أموال الصندوق والعوائد الناتج يتم دعم أسعار الفائدة لتشجيع الطلب العقاري، مضيفاً “أعتقد أن الفكرة يتم دراستها حالياً”.
أضاف، أن أسعار العقارات ارتفعت بنسبة كبيرة بعد التعويم، متأثرة بارتفاع تكلفة البناء وليس نتيجة زيادة هوامش ربحية المطورين العقاريين، متوقعاً استقرار الأسعار نسبياً خلال الفترة المقبلة، في ظل المؤشرات الحالية لتكاليف الأراضي ومواد البناء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/04/18/1196939