منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






ياسمين فؤاد: وزارة البيئة تستهدف إنشاء 56 مصنعا لتدوير المخلفات في 5 سنوات


قالت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة اليوم إن الوزارة تستهدف إنشاء 56 مصنعا لإنتاج الطاقة من المخلفات خلال السنوات الخمس القادمة.

وأضافت فؤاد أن الوزارة تستهدف حاليا رفع كفاءة المصانع الحالية بدءا من شهر يوليو القادم، على أن تتكفل الدولة بتمويل عمليات رفع الكفاءة بالكامل، وذلك ضمن خطتها في قطاع تدوير المخلفات بعد تطبيق مشروع القانون الجديد.

وأشارت فؤاد إلى أن الوزارة تركز على كيفية مساهمة القطاع الخاص بشكل رئيسي في قطاع تدوير المخلفات وذلك للوصول بنسبة الوقود البديل المستخدم فى صناعة الأسمنت إلى 20%.

وقال حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارج هولسيم مصر، أن مصنع “جوسايكل” لاستخراج الطاقة من المخلفات الذى افتتحته وزيرة البيئة اليوم يعيد تدوير المخلفات المنزلية، والتي من الممكن أن تحتوى في بعض الأحيان على مخلفات صناعية غير خطرة، قد تصل نسبتها إلى 20% ، مشيرا إلى أن المصنع يعالج نصف مليون طن من المخلفات البلدية سنويا، بالاضافة إلى 20 ألف طن من المخلفات الصناعية غير الخطرة سنويا.

وتوقع منسي الوصول بالطاقة الانتاجية للمصنع من 400 ألف طن سنويا إلى مليون و200 ألف طن سنويا الفترة القادمة.

وتابع منسي أن مصنع جوسايكل يستهدف الوصول للطاقة الانتاجية القصوى، موضحا أن لافارج لا تعتزم افتتاح فروع لمصنع جوسايكل إلا بالقرب من مصانع لافارج للأسمنت، وتشمل التوسعات في المحافظات الأخرى عمليات الفرز للمخلفات.

كتبت : إيمان محمد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/04/18/1197326