منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






عاجل.. مصر تتسلم المسار الجديد لمشروع الربط الكهربائي مع السعودية


مشالى: استشارى عالمى يتولى مراجعة الدراسات الخاصة بالتعديلات

كشفت صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء فى تصريحات خاصة لـ”البورصة” عن استلام المسار الجديد لمشروع الربط الكهربائي مع السعودية منذ أيام، وذلك بعد تعديل المسار الرئيسى لتنفيذ مشروع نيوم.

وأضافت مشالي أن استشارى عالمى يتولى الدراسات الخاصة بعد تعديل مسارات خطوط الكهرباء ونقطة هبوط الكابلات ، وتابعت: لايوجد تأخير فى تنفيذ المشروع ،وجار التنسيق مع المسئولين السعوديين.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد أعلن فى أكتوبر 2017 عن خطة إنشاء منطقة نيوم، والتى تمتد بين 3 دول، هى السعودية، ومصر، والأردن، باستثمارات نحو 500 مليار دولار.

وتقع المنطقة شمال غرب المملكة على مساحة 26.5 ألف كيلومتر مربع، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة، بطول 468 كيلومتراً، ويحيط بها من الشرق جبال بارتفاع 2500 متر، وسيركز المشروع على 9 قطاعات استثمارية متخصصة، على أن تنتهي مرحلته الأولى في 2025.

وأعلنت مصر والسعودية، تنفيذ مشروع الربط الكهربائى فى 2010، وتصل استثماراته إلى نحو 1.6 مليار دولار، نصيب الجانب السعودي منها مليار دولار، وتتحمل كل دولة قيمة الأعمال التي تتم على أراضيها، ويهدف المشروع لتبادل 3000 ميجاوات، حسب أوقات الذروة في كلا البلدين.

يتكون المشروع ﻣﻦ 3 ﺣﺰﻡ، تشمل ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻣﺤطتي ﻣﺤﻮﻻﺕ ﻟﻠﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﻤﺘﺮﺩﺩ – ﺍﻟﻤﺴﺘﻤﺮ، ﺟﻬﺪ 500 ﻛﻴﻠﻮﻓﻮﻟﺖ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺑﺪﺭ، ﻭﻣﺤﻄﺔ ﻣﻔﺎﺗﻴﺢ ﺭﺑﻂ ﺍﻟﺨﻂ ﺍﻟﻬﻮﺍﺋﻰ ﻣﻊ ﺍﻟﻜﺎﺑﻞ ﺍﻟﺒﺤﺮﻯ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﻧﺒﻖ ﺑﺎﻷﺭﺍﺿﻰ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ.


لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


2 responses to “عاجل.. مصر تتسلم المسار الجديد لمشروع الربط الكهربائي مع السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/04/20/1197463