منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





زيدان والسويدي يفتتحان معرض “ميد جيت” للصناعات الطبية


72 شركة تشاركة فى المعرض وبعثات مشترين من 8 دول أفريقية 

افتتح اللواء بهاد الدين زيدان مدير مجمع الجلاء الطبي ورئيس لجنة الشراء الموحد، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات فعاليات الدورة الثانية من معرضي ميد جيت ونايل ميد للصناعات الطبية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية والأدوية، والتي تقام على مدار يومين.

وقال المهندس خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين المصريين في تصريحات صحفية على هامش الافتتاح، إن المعرض يشارك به نحو 72 شركة متخصصة في مجال الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل وذلك على مساحة 1900 متر مربع.

وأشار إلى أنه بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات تم جذب بعثة مشتريين من 8 دول أفريقية ” إثيوبيا، موزمبيق، غانا، الجابون، الكونغو الديمقراطية، وزامبيا، والكاميرون، كينيا” تضم حوالي 56 مشتري وذلك للتعرف على المنتجات المصرية وإجراء تعاقدات تصديرية.

وأضاف الميقاتي أن المعرض يهدف إلى خدمة المصانع والمصدرين ، والتعاون من خلال المعرض في إعداد خطة للمشاركة في التصدير للأسواق العالمية .

وأكد أن القطاع الطبي يعد إحدى الصناعات الإستراتيجية والذي سيكون له دور كبير في التواجد بالسوق الأفريقية سواء من خلال تصدير الأدوية والمستلزمات الطبية والمستحضرات التي تحتاجها الدول الافريقية، كما توجد دراسات من بعض الشركات المصرية لفتح استثمارات في ذلك السوق سواء على الصيدليات أو العيادات المتنقلة.

وبلغت إجمالي قيمة صادرات القطاع حوالي 8 مليار جنيه بما يقدر بحوالي 500 مليون دولار وذلك عن عام 2018 في الأسواق التي قد قامت الصادرات المصرية باختراقها والوصول إليها مثل دول الخليج وأسواق أوروبا ، وأمريكا اللاتينية .

وبلغ عدد العاملين في مصانع الأدوية حوالي 40 ألف عامل ولكن عدد العمالة لسلسة التوريد Supply Chain لصناعة الأدوية ككل يتجاوز هذا الرقم بكثير حيث يتعدى 150 ألف عامل.


لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/04/21/1197759