منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






300 جنيه انخفاضاً فى سعر الأرز الشعير


سجلت أسعار الأرز الشعير انخفاضا ملحوظا بنحو 300 جنيه فى الطن الأسبوع الحالى لتراجع الطلب بعد انتهاء الشركات من تعاقدات شهر رمضان.

قال مجدى الوليلى عضومجلس أدارة غرفة صناعة الحبوب، إن الشركات أنتهت بالفعل من توفير احتياجات السلاسل التجارية الخاصة بالشنط الرمضانية واحتياجات شهر رمضان، بجانب دخول كميات من الأرز المستورد للسوق المحلى من قبل القطاع الخاص، مما ساهم فى ضبط السوق وتوفير المنتج بأسعار جيدة فى السلاسل التجارية تبدأ من 8.5 جنيه للكيلو.

انخفض سعر الأرز الشعير العريض الحبة بداية من الأسبوع الحالى ليسجل سعر الطن 6800 جنيه مقابل 7100 جنيه بينما أنخفض سعر الطن رفيع الحبة إلى 6050 جنيهاً للطن مقابل 6250 جنيهاً للطن.

أضاف الوليلى، أن انتشار المعارض بالمحافظات والتخفيضات التى تقدم بها ساهمت فى توفير جميع المنتجات الغذائية من بينها الأرز باسعار مناسبة، وتعاقدت هيئة السلع التموينية من خلال 3 مناقصات 229.5 الف طن أرز صينى منذ بداية العام الحالى لتوفير الأرز للمجمعات الأستهلاكية وبيعه بالسعر الحر عقب أعلان الوزارة عن وقف توفير الأرز على البطاقات التموينية.

ومن جانبه، قال مصطفى النجارى، رئيس لجنة الحبوب باتحاد الغرف التجارية، إن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ساهمت بشكل كبير فى توفير السلع الأساسية فى شهر رمضان مثل “الزيوت والأرز والفول”، وذلك من خلال تخفيضها لأيام فحص الشحنات الواردة من أسبوع إلى مدة لا تتجاوز 4 أيام مما ساهم في تيسير الإجراءات.

قال مصطفى السلطيسى نائب رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب سابقاً، إن قرار وزارة الرى الخاص بزيادة المساحات المنزرعة ساهم بشكل كبير فى خفض أسعار الأرز، لافتاً إلى أن استعدادات شهر رمضان هى التى أخرت من ظهور التأثير الأيجابى له.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/04/22/1198503