منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«شم النسيم» ينعش إشغالات الفنادق


25% زيادة فى أسعار الغرف خلال الموسم وعروض خاصة للمجموعات

فنادق الإسكندرية «كامل العدد» و«الغردقة» 95% والروس الأكثر إقبالاً على «مرسى علم»

ارتفعت إشغالات الفنادق والمنتجعات السياحية فى المحافظات الشاطئية خلال موسم «شم النسيم» بنسب قد تصل إلى 100% فى بعض المناطق رغم تزامن الموسم مع امتحانات المدارس.

وقالت حنان وفقى، مدير عام فندق هلنان فلسطين فى الإسكندرية، إن نسب الحجوزات التى تستقبلها فنادق المحافظة لقضاء إجازة شم النسيم، فاقت التوقعات خاصة لتزامنها مع فترة امتحانات المدارس.

أضافت أن المؤشرات تؤكد وصول نسبة الإشغالات بالمحافظة ما بين 80% و100% خلال شم النسيم، مقابل نحو 70% خلال الأيام العادية. أوضحت «وفقى»، أن غالبية الإقبال لصالح المصريين مع وجود نسبة لا بأس بها من الأجانب الزائرين أو العاملين بالمحافظة.

وأشارت إلى استقرار الأسعار بمعظم فنادق المحافظة، خاصة أن الإسكندرية تتمتع بمكانة وطابع خاص لدى المصريين وكذلك الأجانب بما يجعلها تحافظ على مستوى السعر بخلاف باقى المقاصد الشاطئية الأخرى التى تلجأ فى بعض الأحيان لتخفيض أسعارها.

وبحسب «وفقى»، فإن متوسط سعر الغرفة بفنادق الخمس نجوم بالإسكندرية خلال المواسم وعطلة نهاية الأسبوع، يتراوح بين 3 و5 آلاف جنيه فى الليلة الواحدة شاملة الإفطار، والـ4 نجوم يتراوح سعر الغرفة بها من 2 إلى 3 آلاف جنيه.

وقال وسيم محيى الدين، رئيس مجموعة فنادق سان جيوفانى الإسكندرية، إن نسب الحجوزات الواردة لفنادق المحافظة خلال إجازات عيد الربيع «شم النسيم» بلغت نحو 85%.

أشار إلى إقبال كثيف من المصريين، يصاحبه توافد لرحلات اليوم الواحد المتجهه من القاهرة إلى الإسكندرية والتى تضم جنسيات مختلفة من الأوروبيين.

أوضح أن أسعار الحجوزات تبدأ من 1000 جنيه للغرفة شاملة الإفطار بالفنادق 3 نجوم لتصل حتى 5 آلاف جنيه للفنادق 5 نجوم.

وكشف محمد حسنى، مدير مبيعات بشركة «ميتنج بوينت لإدارة الفنادق»، عن ارتفاع نسبة الإشغالات بفنادق مدينة الغردفة إلى 95% وشرم الشيخ 85%.

وقال إن أسعار الغرف متفاوتة من فندق لآخر وتتراوح بين 1200 و2500 جنيه فى الفنادق والقرى السياحية بشرم الشيخ، شاملة الوجبات الثلاث بينما تتراوح أسعارها فى الغردقة بين 1000 و3 آلاف جنيه.

وقال عادل راضى، رئيس جمعية المستثمرين السياحيين بمرسى علم، إن نسبة الإشغالات بالمدينة تصل 80% حالياً، علماً بأن توافد المصريين على الفنادق والقرى السياحية يمثل نسبة تتراوح بين 30% و40% من إجمالى حجم الإشغال بالمدينة.

وأضاف أن السياحة الدولية تمثل نصف النسبة من الإشغالات بالمناطق السياحية المختلفة بمرسى علم، ويمثل الوافدون الروس الجانب الأكبر منها لتزامن أعيادهم مع شم النسيم بمصر.

أضاف أن الأسعار ارتفعت خلال العام الحالى بنسبة تتراوح بين 20% و25% وبلغ سعر الغرفة المزدوجة 5 آلاف جنيه مقابل 4 آلاف جنيه خلال العام الماضى، لافتاً إلى حصول الرحلات المجمعة على خصم يصل إلى 50% على الغرفة المزدوجة.

وطرحت بعض شركات السياحة عروضاً خاصة للمصريين خلال إجازة شم النسيم بمختلف الوجهات الشاطئية، لتتراوح أسعارها بين 1250 و2775 جنيهاً للفرد لمدة 4 أيام.

وقال وائل عبدالوهاب، مستثمر سياحى، إن العين السخنة تتصدر وجهات المسافرين لقضاء عطلة شم النسيم بالنسبة لوحدات الإسكان السياحى لقربها من مدينة القاهرة.

أضاف أن الإجازة تبدأ من يوم السبت وحتى منتصف الأسبوع المقبل، وتتراوح الأسعار بين 1500 و2000 جنيه للشاليه فى الليلة الواحدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك

ايتاب الاقصر
الشتاء ينعش فنادق الأقصر 

https://www.alborsanews.com/2019/04/23/1199048