منطقة إعلانية





مدحت نافع: لجنة تطوير “الحديد والصلب” تعقد أول اجتماعاتها خلال أيام


اقتراح طرح “النصر للتعدين” و”السبائك الحديدية” ضمن شركات المرحلة الثانية

تبدأ لجنة شكلتها الشركة القابضة للصناعات المعدنية خلال أيام عقد أول اجتماعاتها برئاسة جمال مجاهد، عضو مجلس إدارة القابضة المعدنية، لفحص عرض شركة “ميت بروم” الروسية لتطوير شركة الحديد والصلب المصرية.

وقال مدحت نافع، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إن اللجنة تضم ممثلين من هيئات رقابية ومستشارين فنيين، وستدرس مدى اتفاق العرض الروسى مع كراسة الشروط التى أعدتها القابضة.

أوضح أن الشركة حددت فى الدعوة حداً أدنى للإيرادات وحداً أدنى للاستثمارت المرفقة، ويعد العرض مشاركة فى الإيرادات للمرة الأولى للشركة القابضة.
وفتحت شركة الحديد والصلب المصرية منتصف الشهر الجارى، عروض تأهيل وتطوير وإدارة الشركة، بعدما وافقت الجمعية العامة العادية للشركة على مشروع الموازنة التقديرية المعدلة للعام المالى المقبل، بخسارة 362.95 مليون جنيه، وكشف نافع عن تقديم القابضة للصناعات المعدنية ملفات شركتى النصر للتعدين والسبائك الحديدية لتدخل ضمن شركات المرحلة الثانية من برنامج طروحات الشركات الحكومية، المقرر بدء طرحها سبتمبر المقبل.

وأشار نافع فى تصريحات لـ “البورصة”، على هامش مؤتمر اتحاد البورصات العربية، إلى إن طرح كراسات شروط تطوير محطة للطاقة الشمسية بشركة مصر للألومنيوم سيكون الأسبوع المقبل، و الشركة استقدمت استشارى فنى وقانونى لتحديد الاشتراطات اللازم توافرها فى العروض التى سيتم تقديمها بالتنسيق مع جهات حكومية.

وأوضح نافع، أن محطة الطاقة الشمسية ستقدم حلاً جزئياً بنسبة 15% لمشكلة توفير الطاقة الكهربائية التى تواجهها شركة مصر للألومنيوم، والتى أثرت على أرباح الشركة بشكل سلبى، وتحولها للخسائر بالتوازى مع انخفاض أسعار الألومنيوم.

وكشفت الموازنة التقديرية لشركة مصر للألومنيوم للعام المالي 2019-2020، عن توقعها لتحقيق خسائر بعد الضرائب بقيمة 341.96 مليون جنيه، مقابل أرباح متوقعة بقيمة 601.36 مليون جنيه فى العام المالى الجارى 2018-2019.
وذكر نافع، أن 9 شركات تقدمت بعروض لتطوير شركة الدلتا للصلب التابعة، وسيعلن العرض المقبول فى 20 مايو المقبل، وأشار إلى أن الأرض التابعة للمصنع قسمت إلى جزء سكنى وهو جاهز للتنفيذ، وآخر صناعى لإنتاج 10 أمثال ما كانت تنتجه شركة الدلتا للصلب، وأضاف أن تطوير مصنع الدلتا للصلب يؤدى إلى إنتاج 10 آلاف طن من السبائك، و500 ألف طن من صلب البيليت.

كتب – فاروق الهلباوى

إيمان محمد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/04/24/1199190