منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“IDG” تطور 2.7 مليون متر مربع بـ 3 مليارات جنيه فى العلمين الجديدة


تستهدف مجموعة التنمية الصناعية للتطوير الصناعي، ضخ 3 مليارات جنيه استثمارات لتطوير وترفيق البنية التحتية بمنطقة صناعية فى العلمين الجديدة .

قال المهندس سامح عطية، العضو المنتدب لمجموعة التنمية الصناعية للتطوير الصناعي لـ”البورصة”، إن الشركة بصدد ضخ 3 مليارات جنيه لتطوير وترفيق 2.7 مليون متر مربع بمنطقة العلمين الجديدة.

وأضاف عطية: ”نعمل على تقسيم الأرض بمرونة بمساحات تتراوح بين 1000 و50 ألف متر مربع، وفقا لاحتياجات كل عميل، وبالتالي يصعب تحديد عدد العملاء المستهدف جذبهم للعمل بالمنطقة “.

وكانت “المجتمعات العمرانية” وضعت عدداً من الضوابط لتخصيص الأراضى الصناعية للشركات فى “العلمين الجديدة” ؛ وبلغ سعر المتر المربع 250 جنيهاً مع منح كل شركة 2 مليون متر مربع بحد أدنى، ويتم السداد بواقع دفعة مقدمة وقدرها 10% من ثمن المرحلة الأولى خلال شهر من تاريخ التخصيص .

ويحصل المستثمر علي فترة سماح عامين من تاريخ سداد المقدم، وسداد باقى الثمن ويبلغ 90% علي 5 أقساط سنوية متساوية محملة بالفائدة، وتحتسب من تاريخ سداد المقدم ويبدأ سداد الأقساط بعد فترة السماح.

ويتم تسليم الأرض على مراحل، على ألا تزيد مساحة المرحلة على 500 ألف متر، ولا تسلم المرحلة التالية للمرحلة الأولى إلا بعد التحقق من إثبات الجدية، والالتزام بالبرنامج الزمنى المتعاقد عليه.

وأشار عطية إلى أن الشركة تواجه بعض الإجراءات البيروقراطية من هيئة المجتمعات العمرانية التى تحول دون تسليم الأرض منذ العام الماضى .

تأسست مجموعة التنمية الصناعية فى 2007 وحصلت على 3.1 مليون متر مربع بمنطقة المطورين الصناعيين بالسادس من أكتوبر يعمل بها أكثر من 140 مستثمرا حاليا .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/04/28/1197850