منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



أسيوط تجهز قائمة بالفرص الجديدة لعرضها ضمن خريطة الاستثمار


حسن: إنجاز مجمع «عرب العوامر» وطرحه على المستثمرين بداية 2020

تجهز محافظة أسيوط، قائمة بالفرص الاستثمارية المتاحة، استعدادًا لعرضها ضمن خريطة الاستثمار الصناعى خلال المرحلة المقبلة، فى إطار خطتها لجذب مزيد من المستثمرين للاستثمار فى المناطق الصناعية بها.
قال مدحت حسن، مدير إدارة الاستثمار بأسيوط، إن الفرص الاستثمارية المتاحة تأتى فى قطاعات مواد البناء والصناعات الهندسية وفرز وتعبئة الحاصلات الزراعية، بجانب مصانع لتدوير المخلفات الصلبة والصناعات البلاستيكية والبتروكيماويات.
وأضاف لـ«البورصة»، أن المحافظة بها فرص استثمارية فى مختلف القطاعات الصناعية لوجود 8 مناطق صناعية ما بين متخصصة وعامة.
وأوضح حسن، أن أسيوط شهدت تدفقات استثمارية كبيرة خلال العامين الماضيين، مما قد يحدث طفرة اقتصادية فى المشروعات الصناعية خلال السنوات المقبلة.
وأشار إلى أن %25 من الطلبات الاستثمارية التى تلقتها المحافظة العام الماضي، كانت من الفرص المعروضة بخريطة الاستثمار الصناعى التى أطلقتها وزارة التجارة والصناعة عام 2017.
وضمت قائمة الفرص الاستثمارية فى محافظة أسيوط، 14 فرصة للمشروعات الكبيرة، و37 فرصة للمشروعات المتوسطة، و90 فرصة للمشروعات الصغيرة، و22 فرصة للمشروعات متناهية الصغر.
وأرسلت هيئة التنمية الصناعية، 5 إخطارات للمحافظة ديسمير الماضي، لتخصيص أراض لـ 24 مشروعا بالمنطقة الصناعية فى عرب العوامر، إذ تجرى حاليًا أعمال الإنشاءات الخاصة بها.
وقدّر حسن، التكلفة الاستثمارية لتلك المشروعات بنحو 400 مليون جنيه، تتوزع بين قطاعات الصناعات الهندسية والصناعات الغذائية والتعبئة وتغليف.
قال مدير إدارة الاستثمار بأسيوط، إن إجمالى عدد المصانع فى منطقة عرب العوامر، بلغ نحو 200 مصنع باستثمارات تصل إلى مليار جنيه، منها 167 مصنعا منتجا، و27 مصنعا تحت الإنشاء، والباقى بين متوقف ومتعثر.
ولفت إلى أن المحافظة ستشهد خلال العام المقبل طفرة اقتصادية غير مسبوقة، عقب افتتاح المصانع التى يتم إنشاؤها حاليًا، مشيرا إلى أن المحافظات يجب أن تتوسع فى تعميم فكرة إنشاء المجمعات الصناعية الجاهزة، على غرار المجمع الذى يتم تنفيذه حاليًا فى منطقة عرب العوامر.
وسلمت محافظة أسيوط، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حوالى 300 ألف متر مربع فى عرب العوامر لإنشاء مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة بإجمالى 200 وحدة، فى إطار مبادرة الحكومة لإنشاء 13 مجمعاً صناعياً جاهز بالتراخيص فى 12 محافظة.
أضاف حسن: «وعدت الهيئة الهندسية بإنجاز المجمع نهاية العام الحالي، على أن يبدأ طرحه على المستثمرين بداية العام المقبل».
وتضم محافظة أسيوط 8 مناطق صناعية هى منطقة عرب العوامر، والصفا، ودشلوط، والزرابي، والبداري، وأسيوط الجديدة، والصناعات الثقيلة بوادى سرجا، ومجمع للصناعات الصغيرة بساحل سليم.
كشف حسن، أن المحافظة صرفت اعتمادات مالية بقيمة 2 مليون جنيه لترفيق منطقة البدارى الصناعية، التى تقع على مساحة 40 فدانا، تخصص للمنتجات الزراعية وصناعة الورق والكرتون والصناعات البلاستيكية.
كما تسعى إلى الانتهاء من إجراءات تخصيص أراض لإقامة 3 مناطق استثمارية، إحداها حرة، وأخرى لوجستية، بالإضافة إلى منطقة زراعية متطورة على مساحة 1300 فدان.
وانتهت المحافظة من تنفيذ المنطقة الحرفية بقرية بنى غالب، والتى تقع على مساحة 500 فدان مقسمة إلى ورش ومعارض، على أن تسلم لصغار المستثمرين خلال أشهر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


1876.56 1.97%   36.28
14329.11 %   91.67
10303.55 0.74%   75.88
2794.05 1.67%   45.76

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/05/06/1200961