منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الأقصر تخصص 122 ألف متر لـ 80 مستثمراً بـ«البغدادى»


أحمد: 900 مليون جنيه إجمالى استثمارات المشروعات الجارى تنفيذها
بلغ إجمالى المساحات التى خصصت للمستثمرين بمنطقة البغدادى الصناعية بمحافظة الأقصر، منذ فتح باب تلقى الطلبات الاستثمارية بها حوالى 122 ألف متر مربع، لنحو 80 مستثمرا.
قالت نورا أحمد مدير عام الاستثمار بالأقصر، إن المحافظة تكثف من اجتماعاتها للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بالمناطق الصناعية بها، ورفع معدل النمو الصناعى وجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.
وأضافت أن جميع الطلبات الاستثمارية التى تتم الموافقة عليها، يخصص لها أراضى بمنطقة البغدادى الصناعية، لتجميع المستثمرين فى منطقة واحدة وتوفير جميع الخدمات لهم.
وأوضحت أن المحافظة تتابع أعمال الإنشاءات حاليًا تمهيدًا لبدء تشغيل المصانع بداية العام المقبل.
وقدَّرت أحمد، إجمالى استثمارات المشروعات التى يتم تنفيذها حاليًا بنحو 900 مليون جنيه، يتمثل أغلبها فى قطاعات مواد البناء والجرانيت والرخام وتعبئة وتغليف الحاصلات الزراعية.
وتابعت: «كانت المحافظة تسعى للانتهاء من تخصيص المنطقة العام الماضي.. إلا أن بعض المساحات غير المرفقة حالت دون ذلك”.
وذكرت أن المحافظة أوشكت على الانتهاء من تخصيص جميع المساحات الشاغرة بالمنطقة، وسيتم فتح باب تلقى الطلبات الاستثمارية مع بداية العام الجديد على منطقة أرمنت الصناعية.
وتقع منطقة البغدادى الصناعية على مساحة 311 فداناً، وتخصص الأراضى فيها كاملة المرافق بالمجان للمستثمرين، بالإضافة إلى إعفائهم من الضرائب لمدة 5 سنوات منذ تسليمهم الأرض.
ولفتت إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، انتهت من تنفيذ %60 من أعمال إنشاءات المجمع الصناعية بالبغدادي، وجارى العمل حاليًا على طلاء الواجهات الخارجية للمبانى واستكمال الترفيقات الناقصة للمنطقة.
وأضافت أن المجمع يقع على مساحة 49 فدانا، أى مايعادل 206 آلاف متر مربع، وسيضم حوالى 240 وحدة بمساحات تتراوح بين 150 و400 متر مربع.
وأشارت إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة استغرقت نحو 7 أشهر منذ تسلمها الأرض لتنفيذ الجزء الأكبر من المشروع تمهيداً لتسليمه لهيئة التنمية الصناعية مايو المقبل.
ومن المقرر أن يضم المجمع عددا من الأنشطة الصناعية منها مصانع للأدوات المكتبية والكهربائية والهندسية والمنسوجات والورق وبعض الصناعات التعدينية والغذائية.
ويبلغ إجمالى الفرص الاستثمارية المتاحة فى محافظة الأقصر 87 فرصة، موزعة على جميع المناطق الصناعية بواقع 10 فرص للمنطقة الصناعية بطيبة و18 فرصة للمنطقة الصناعية بأرمنت و11 فرصة بالمنطقة الصناعية بالبغدادى وفقاً لخريطة الاستثمار الصناعى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


6 responses to “الأقصر تخصص 122 ألف متر لـ 80 مستثمراً بـ«البغدادى»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/05/06/1200975