منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مضارب الأرز تجتمع مع «السلع التموينية» الأربعاء المقبل لبحث توريد الأرز


“السلطيسى”: المضارب تعرض على الهيئة سعر 8500 جنيه الطن

تُجدد مضارب الأرز المحلية اجتماعاتها مع الهيئة العامة للسلع التموينية يوم الأربعاء المقبل لبحث توريد كميات من الأرز المحلي الأبيض بعد فشل المفاوضات الأخيرة، في حين طرحت «السلع التموينية» المناقصة رقم (4) لاستيراد كميات من الأرز الأبيض خلال الفترة بين 25 يوليو المقبل و20 من شهر أغسطس التالى له.

قال مُصطفى السلطيسى، رئيس شركة مضرب الأمل الحديث، إن وفداً من مضارب الأرز المحلية سيزور الهيئة العامة للسلع التموينية يوم الأربعاء المقبل لبحث توريد كميات من الأرز المحلى.

أوضح السلطيسى، أن المضارب ستعرض على الهيئة التوريد بسعر 8500 جنيهًا للطن من الأرز الأبيض تام الضرب، واعتبر أن هذا السعر عادل كفاية بالنسبة للهيئة، خاصة، أنها تشمل تكلفة الشحن لمخازن الهيئة.

كانت المفاوضات الأخيرة قبل شهور عدة قد فشلت بين الطرفين لاشتراط «السلع التموينية» التوريد بأسعار 8 آلاف جنيه فق الطن، وهو ما رفضته المضارب، وذلك وفقًا للسلطيسى.

يُذكر أن المضارب اعتادت توريد 40 ألف طن أرز محلي أبيض شهريًا للهيئة بسعر 7500 جنيه الطن حتى نهاية ديسمبر من 2018، لكنهم لم يتفقون على سعر بعد للتوريد فى 2019.

في السياق، طرحت «السلع التميونية» مناقصة (4) لاستيراد كميات من الارز الأبيض الم الضرب بنسبة كسر بين 10 و12%، وطلبت تقديم عروض المظاريف المالية والفنية في يوم 21 من شهر مايو الحالي كموعد لفض المظاريف.

اشترطت الهيئة تقديم 4 عينات من الأرز الذي ستستورده الشركات التي ستتقدم بعروضها، على أن تكون العينة الواحدة 3 كيلو جرامات، لاختبارات الطهي لدى معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية التابع لوزارة الزراعة وتحديد ملائمته للمستهلك.

أضافت الهيئة، أنها ستقبل العروض وفقًا لنتيجة اختبار الطهي للعينات المقبولة، وحددت الكمية لكل شركة عند 20 ألف طن بحد أدنى (+أو-10%) بحسب رغبة المشترى.

حددت الهيئة مواعيد وصول الشحنات في الفترة بين 25 يوليو المقبل و20 أغسطس التالي له، وتقدم الأسعار بالدولار والسداد باعتماد مستندى at-sight بخلاف مصاريف التخليص والنقل والتفريغ والتعتيق بالمخازن بالجنيه المصرى.

طلبت الهيئة أن تكون العروض مصحوبة بخطاب ضمان ابتدائي لصالحها غير مشروط بقيمة 50 ألف دولار، وأوضحت أن باقى الشروط تكون وفقًا لكراسة الشروط والمواصفات المتاحة بالهيئة العامة للسلع التموينية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/05/06/1201163