منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





إيداع نموذج زيادة رأسمال “مرسيليا” لـ72 مليون جنيه



أودعت شركة “مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري” لدى الهيئة العامة للرقابة المالية، نموذج الإفصاح الخاص بزيادة رأس المال.

ويتضمن النموذج زيادة رأس المال المصدر من 60 مليون جنيه إلى 72 مليون جنيه، بزيادة قدرها 12 مليون جنيه، بواقع سهم لكل خمسة أسهم تمويلاً من الأرباح المرحلة وأرباح العام المالي المنتهى في 31 ديسمبر الماضي.

ووقعت شركة “مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري”عقد تطوير مشروع عمراني بالعاصمة الإدارية الجديدة، يشمل مساحة 42 فدانًا بقطع أراضي الطرح الأول بالمرحلة الأولى للعاصمة الإدارية، وبإيرادات تصل إلى 5 مليارات جنيه.

وأوضحت الشركة أن تطوير المشروع يأتي بالشراكة مع شركة “مصر للاستثمار والتنمية العمرانية” كأحد أهم مشروعات مرسيليا لتوسعات الاستثمار بالعاصمة الإدارية والمدن الجديدة.

وتستهدف الشركة تنفيذ وتسليم المشروع خلال 3 سنوات على مرحلتين.

وتبلغ حصة مرسليا في الإيرادات المتوقعة للمشروع نحو 64%، فيما تبلغ حصة مصر للاستثمار نحو 36%.

تستهدف شركة “مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقارى” عمل شراكة مع إحدى شركات التنمية العمرانية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وستقوم الشركة بموجب عقد الشراكة، بتنمية وتطوير قطعة أرض مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال.

وأضافت الشركة أنه لم يتحدد نسبة المشاركة أو فيمة التعاقد حتى الآن.

وقررت إدارة البورصة إعادة التعامل على سهم الشركة بعد نشر البيان.

وفي وقت سابق، وافق مجلس إدارة الشركة، على مضاعفة رأسمال شركة “متاح للاستثمار العقاري والسياحي” التابعة لها بنسبة 50%، بالشراكة مع مساهمين آخرين.

وسيتم مضاعفة رأسمال شركة “متاح للاستثمار” المرخص به إلى 100 مليون جنيه، بدلاً من 2.5 مليون جنيه، ومضاعفة رأسمال الشركة المصدر من 250 ألف جنيه إلى 28 مليون جنيه.

وأضافت الشركة، أنه سيتم زيادة رأس المال بالشراكة مع مساهمين آخرين، وهم شركة “تواصل هولنجز للاستثمارات المالية”، وشركة “اي جي كابيتال للاستثمارات”، على أن يتم سداد مبلغ 12.6 مليون جنيه بنسبة 45% من القيمة الأسمية لرأسمال الشركة المصدر.


لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/05/07/1201525