منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





البورصة توقف سهم “راكتا”


أوقفت إدارة البورصة التعامل على أسهم شركة العامة لصناعة الورق “راكتا” بدءًا من جلسة تداول اليوم الثلاثاء، لحين الرد على استفساراتها.

وتقرر وقف التعامل على أسهم الشركة لحين نشر إفصاح بشأن ما تم نشره بعنوان “راكتا تستهدف رفع رأسمالها لتمويل 4 مشروعات تتكلف 450 مليون جنيه”.

وتعرض الشركة العامة لصناعة الورق راكتا، مصانع لب الورق والكيماويات المكهنة للبيع عبر نظام المزايدة العلنية خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعد انتهاء المثمن من مراجعة كراسة الشروط التي أعدتها الشركة خلال الشهر الماضي.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”البورصة”، أن المزايدة ستكون للماكينات الخردة والمكهنة وفقًا لقرارات الجمعية العمومية للشركة، وأن أرض المصنع ستعود للشركة القابضة للصناعات الكيماوية لتقرر كيفية الاستفادة منها.

وقال يسري المهداوي، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لصناعة الورق راكتا، إن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية مازالت تختار البنك الذي ترسل الاعتماد المستدني الخاص بتطوير “ماكينة 3 ” عن طريقه، مشيرًا إلى أنه سيكون من ضمن البنوك المحلية ولن يخرج عنها.

وتتحمل الشركة القابضة للصناعات الكيماوية تكلفة تطوير ماكينة 3، المقدرة بـ 12.1 مليون يورو تحت حساب زيادة رأسمال راكتا. ومن المقرر أن تسير الشركة فى إجراءات زيادة رأسمالها الفترة المقبلة، بالتوازى مع خطة هيكلة وإعادة تأهيل الماكينات.
ووافقت الجمعية العامة العادية للشركة العامة لصناعة الورق – راكتا، على اعتماد الموازنة التقديرية عن العام المالى المقبل 2019-2020، التى تستهدف الشركة فيها تحقيق صافى خسائر بنحو 105.4 مليون جنيه، مقابل 47.57 مليون جنيه خسائر متوقع تحقيقها خلال العام المالى الجارى.

وعزت الشركة زيادة الخسارة فى الموازنة التقديرية إلى تحميل نتائج الأعمال مبلغ 32.8 مليون جنيه قيمة الفوائد المدينة على القروض الممنوحة من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بدءاً من يوليو 2018، وكانت الشركة حققت خسائر بلغت 57.31 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية يناير الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/05/07/1201531