منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




700 شركة تنتفع بأراضى “الريف المصرى” برأسمال 1.4 مليار جنيه


“حنورة”: ندرس طلبات جديدة لتخصيص 80 ألف فدان فى المشروع

استفادت نحو 700 شركة صغيرة ومتوسطة من أراضى مشروع الريف المصرى منذ انطلاقه عام 2016، بمتوسط رؤوس أموال مدفوعة لتلك الشركات بلغ نحو 1.4 مليار جنيه.

قال عاطر حنورة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “تنمية الريف المصرى الجديد”، إن المشروع شهد تأسيس 700 شركة صغيرة ومتوسطة جديدة تعاقدت على أراضى وفقاً لشروط الطرح.

وتتضمن اشتراطات المشروع تخصيص الأراضى لشركات لا يقل عدد المؤسسين بها عن 10 أفراد ولا يزيد على 23 فرد، بمساحات لا تقل عن 230 فداناً للشركة الواحدة.

وقدر حنورة، متوسط رأس المال المدفوع للشركة الواحدة بنحو 2 مليون جنيه، وذلك كشرط أساسى للتعاقد، وبلغ إجمالى رؤوس الأموال المدفوعة لـ700 شركة نحو 1.4 مليار جنيه.

وأشار حنورة إلى الاتفاق مع الهيئة العامة للاستثمار لتخصيص “شباك” فى مركز خدمات المستثمرين بمقر الهيئة فى مدينة نصر، لخدمة الراغبين فى المشاركة بمشروع الـ1.5 مليون فدان، من صغار المزارعين والشباب والمستثمرين.

أضاف أن تسهيل عملية الحصول على الأراضى يأتى ضمن الاستراتيجية العامة للدولة لدعم مشاركة القطاع الخاص فى ضخ استثمارات جديدة بالمشروعات القومية، والبنية الأساسية، ونشر مفهوم ريادة الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال حنورة، إن شركة “الريف المصرى” تلقت طلبات جديدة للحصول على أراضٍ من مشروع الـ1.5 مليون فدان، بواقع 80 ألف فدان فى 3 مناطق هى “المُغرة، والطُور، وسيوة”.

أضاف أنه يجرى التواصل مع الشركات الراغبة فى الاستثمار بالمناطق الثلاث، للتعرف على احتياجاتها وحجم الاستثمارات المتوقعة والملاءات المالية لها لحسم الموافقة على توفير الأراضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/05/07/1201551